رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط السفارة الأمريكية في لبنان

نشر
الأمصار

اندلعت مواجهات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين، اليوم الأربعاء، في محيط السفارة الأمريكية في بيروت، وذلك احتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل ورفضا لدعمه المستمر للاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر إعلامية لبنانية بأن المتظاهرين حاولوا اقتحام السفارة الأمريكية، ما دفع قوات الأمن إلى التدخل لتفريقهم، مما أسفر عن وقوع اشتباكات عنيفة.

تُجري تظاهرات حاشدة وعارمة وسط العاصمة الإيرانية "طهران" وكذلك في لبنان، إذ يتجمع الآلاف في مختلف الساحات للتعبير عن الغضب إزاء مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأربعاء.

 

 

وشهد ميدان فلسطينن في العاصمة الإيرانية طهران تظاهرة غاضبة رفضًا للمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

كما خرج الألاف من المتظاهرين في لبنان وسط دعوات للتوجه والاحتجاج أمام السفارة الأمريكية في عوكر.

وخرج المحتجون حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء الفلسطينيين، ورددوا هتافات منددة بمجازر الكيان الصهيوني في قطاع غزة، مطالبين بوقف عنجهية هذا الكيان المجرم.

وتأتي هذه التظاهرات بالتزامن مع  موجة من التظاهرات الشعبية في العديد من الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك اليمن و العراق والأردن وتونس وغيرها.

قصف إسرائيلي عنيف يُنهي حياة 25 فلسطينيًا في رفح جنوب غزة

قُتل 25 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال في "قصف إسرائيلي" عنيف استهدف منزلًا في رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في نبأ عاجل لها، صباح الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية "استشهاد 25 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في رفح".

وأضافت الوكالة أنه لليوم الحادي عشر على التوالي، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية.

ويتواصل التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" وأطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين. وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.