رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يحذر: استمرار العمليات العسكرية بقطاع غزة سيكون له تداعيات أمنية

نشر
الرئيس المصري
الرئيس المصري

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، من استمرار العمليات العسكرية فى قطاع غزة، وبأنه سيكون لها تداعيات أمنية وعسكرية يمكن أن تخرج عن السيطرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع المستشار الألماني أولاف شولتس.

السيسي: القصف المتعمد لمستشفى المعمداني انتهاك صريح للقوانين الدولية

استنكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأشد العبارات القصف الذي طال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة واصفًا إياه بأنه انتهاك صريح للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وفي بيان، قال السيسي: "تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة."

وأضاف البيان: "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية."

وأكد الرئيس المصري موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري.

السيسي وكيشيدا يؤكدان ضرورة وقف التصعيد في غزة

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اتصالاً هاتفياً من فوميو كيشيدا، رئيس وزراء اليابان.

وتناول الاتصال التباحث بشأن تطورات التصعيد العسكري الحالي في قطاع غزة، حيث أكد الجانبان أهمية مراعاة التبعات الإنسانية الخطيرة للمواجهات المسلحة على حياة المدنيين، فضلاً عن امتداد تداعياتها الأمنية والسياسية إلى المنطقة برمتها.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر مستمرة في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لحث الأطراف على تبني مسار التهدئة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك لتجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المعاناة الإنسانية.

الجامعة العربية تُعلن تنكيس الأعلام حدادًا على مجزرة المستشفى المعمداني

أعلنت جامعة الدول العربية تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة الليلة.

وطلب السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية بتنكيس أعلام الجامعة حدادًا لمدة ثلاث أيام على هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بنزلاء المستشفى العزل عمدًا.