رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهرات غاضبة وحاشدة في "إيران ولبنان" تنديدًا بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة

نشر
مجزرة مستشفى المعمداني
مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

تُجري تظاهرات حاشدة وعارمة وسط العاصمة الإيرانية "طهران" وكذلك في لبنان، إذ يتجمع الآلاف في مختلف الساحات للتعبير عن الغضب إزاء مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الأربعاء.

وشهد ميدان فلسطينن في العاصمة الإيرانية طهران تظاهرة غاضبة رفضًا للمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

كما خرج الألاف من المتظاهرين في لبنان وسط دعوات للتوجه والاحتجاج أمام السفارة الأمريكية في عوكر.

وخرج المحتجون حاملين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء الفلسطينيين، ورددوا هتافات منددة بمجازر الكيان الصهيوني في قطاع غزة، مطالبين بوقف عنجهية هذا الكيان المجرم.

وتأتي هذه التظاهرات بالتزامن مع  موجة من التظاهرات الشعبية في العديد من الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك اليمن و العراق والأردن وتونس وغيرها.

قصف إسرائيلي عنيف يُنهي حياة 25 فلسطينيًا في رفح جنوب غزة

قُتل 25 فلسطينيًا بينهم نساء وأطفال في "قصف إسرائيلي" عنيف استهدف منزلًا في رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، في نبأ عاجل لها، صباح الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية "استشهاد 25 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في رفح".

وأضافت الوكالة أنه لليوم الحادي عشر على التوالي، يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية.

ويتواصل التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" وأطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين. وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

أمريكا وإسرائيل تتفقان على خطة لإرسال مساعدات لقطاع غزة

كشف وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، عن اتفاق أمريكي إسرائيلي على خطة لإرسال مساعدات لقطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة وإسرائيل اتفقتا على إيجاد سبل للسماح بدخول المساعدات الدولية إلى قطاع غزة المحاصر.

وأوضح بلينكن بعد محادثات استمرت قرابة ثماني ساعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "بناء على طلبنا، اتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على تطوير خطة ستمكن المساعدات الإنسانية من الدول المانحة والمنظمات المتعددة الأطراف من الوصول إلى المدنيين في غزة".

كما أكد أنتوني بلينكن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء للتضامن معها.

ومساء الإثنين، التقى نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للمرة الثانية منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" بـ7 أكتوبر الجاري.

وشارك نتنياهو وبلينكن في جلسة الكابينت (مجلس الوزراء) المصغر حول الحرب، بالإضافة إلى وزير الدفاع يوآف غالانت والوزراء بيني غانتس وغادي آيزنكوت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر وعضو الكنيست أرييه درعي.

وفي بداية الجلسة، انطلق صوت صفارات الإنذار إثر إطلاق صواريخ من قبل كتائب "القسام" نحو تل أبيب، حيث هرع بلينكن والحاضرون الآخرون إلى غرفة محمية.

ومساء الاثنين، أعلنت كتائب القسام قصف "تل أبيب" مجددا قبل قليل برشقة صاروخية "ردا على استهداف المدنيين".

يُذكر أن بلينكن عاد الاثنين إلى إسرائيل، للمرة الثانية منذ بدء الحرب، بعد جولة عربية سعى خلالها لحشد تأييد ضد حركة "حماس" والبحث عن سبل لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في غزة.

كما تأتي عودة بلينكن في ظل تقارير عن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يدرس دعوة تلقاها لزيارة إسرائيل تعبيرًا عن مزيد من التضامن، بعدما أكد مرارا خلال الأيام الماضية المساندة الأمريكية الراسخة لإسرائيل وتزويدها بدعم عسكري إضافي.

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر التصعيد الإسرائيلي، فيما أعلنت المصادر الطبية في غزة، "ارتفاع حصيلة الضحايا جراء التصعيد المستمر إلى أكثر من 2800 شهيد وإصابة أكثر من 10850 آخرين بجراح مختلفة".

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، قرابة 1000 طفل و950 امرأة قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.