رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان: على الإنسانية جمعاء وقف الوحشية غير المسبوقة في غزة

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استنكاره الشديد لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف المستشفى الأهلي العربي المعمداني وسط غزة، مساء الثلاثاء.

 

 

وقال أردوغان في بيان صحفي إن "قصف مستشفى فيه نساء وأطفال ومدنيون أبرياء، هو آخر الأمثلة للهجمات الإسرائيلية المجردة من أبسط القيم الإنسانية".

 

ودعا "الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة".

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وقوع 500 شهيد على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي المعمداني وسط المدينة.

 

قصف مستشفى المعمداني.. روسيا والإمارات تطالبان بانعقادٍ عاجل لمجلس الأمن


أعلن دميتري بوليانسكي، نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة إن روسيا والإمارات طلبتا عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي الإربعاء، في أعقاب الغارة على مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وكتب بوليانسكي في قناته على تيليغرام: "طلبت روسيا والإمارات عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة صباح 18 أكتوبر بشأن قصف مستشفى في غزة".

 

 

السيسي: القصف المتعمد لمستشفى المعمداني انتهاك صريح للقوانين الدولية


استنكر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأشد العبارات القصف الذي طال مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة واصفًا إياه بأنه انتهاك صريح للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية.

وفي بيان، قال السيسي: "تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة."

 

وأضاف البيان: "أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية."

 

وأكد الرئيس المصري موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى غزة الأوروبي


قال مدير مستشفى غزة الأوروبي، إن إسرائيل قصفت مساء الثلاثاء محيط المستشفى، عقب ساعات قليلة من ارتكابها مجزرة مستشفى المعمداني.

واستشهد، الثلاثاء أكثر من 810 شهداء في استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقال مدير مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة، محمد أبوسليمة، إن الطواقم الطبية تحارب من أجل إنقاذ حياة الأعداد الكبيرة من المصابين الذين وصلوا جراء الاستهداف الإسرائيلي لمستشفى المعمداني.

وتابع: «الطواقم الطبية تجري العمليات الجراحية بدون تخدير وفي أروقة المستشفى»، مشيرا إلى أنه لا يوجد أماكن متاحة لهذه الأعداد المهولة من المصابين والقتلى.