رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: مصدر أمني ينفي اقتحام السفارة الإسرائيلية

نشر
الأمصار

نفى مصدر أمني أردني، اليوم الثلاثاء، الأنباء التي ترددت عن اقتحام السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان بالأردن.

ونشرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بيانا قالت فيه إن مصدر أمني نفى ما تردد حول اقتحام احدى السفارات في منطقة الرابية.

وأكد المصدر الأردني أنه جرى التعامل مع مجموعة الأشخاص المحتجين الذين تجمعوا على مقربة من السفارة محاولين الوصول إليها وتم إبعادهم عن محيطها.

وكان تداول مقطع فيديو لاقتحام المتظاهرون في الأردن، اليوم الثلاثاء، مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان، تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 800 شخص وجرح مئات آخرين.

 

وأعلنت الشرطة الأردنية، في بيان، أن "المتظاهرين حطموا الأبواب الزجاجية للمبنى، ودخلوا إلى الداخل، وقام بعضهم بإضرام النيران في بعض المكاتب"

تنديد دولي

وأثارت مجزرة مستشفى المعمداني موجة من الإدانات الدولية، حيث طالبت العديد من الدول المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 500 شخص وجرح مئات آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني في مدينة غزة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "القصف الإسرائيلي استهدف المستشفى، الذي كان يضم عددًا من المرضى والطواقم الطبية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات".

وأضافت أن "هناك مئات الأشخاص تحت الأنقاض، ولا يزال البحث جاريًا عنهم".

دعوات دولية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأثار القصف الإسرائيلي موجة من الإدانات الدولية، حيث طالبت العديد من الدول المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين.

مطالبة إسبانية بإحالة نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية

وفي وقت سابق، طالبت إيونى بيلارا، وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية والأمين العام لحزب يونيداد بوديموس، الحكومة الإسبانية، بتقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

وقالت بيلارا، في تغريدة لها على موقع "تويتر": "بالنظر إلى محاولة الإبادة الجماعية التي تقوم بها إسرائيل في غزة، نقترح أن تقوم حكومة إسبانيا بإحالة نتنياهو إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب".

من جانبها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن مخازن الوقود في غزة استنفدت تماما، لافتة إلى أن مستشفيات القطاع قد تخرج عن الخدمة بشكل كامل قريبا جدا.

وقطعت إسرائيل جميع إمدادات الوقود، إلى جانب المياه والغذاء والكهرباء، كجزء من حصارها الكامل منذ أكثر من أسبوع علي قطاع غزة، تاركة النظام الصحي في القطاع على حافة الانهيار.