رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يهدد بتدمير حزب الله اللبناني

نشر
الأمصار

 هدد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، بتدمير حزب الله اللبناني، في حال ارتكابه أي خطأ.

وقال هاليفي، في تصريحات صحفية، إن "حزب الله يشكل تهديدًا خطيرًا على إسرائيل، وفي حال ارتكب أي خطأ سيتم تدميره".

وأضاف أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد لأي سيناريو، ونحن قادرون على ردع أي تهديد من قبل حزب الله".

وتأتي هذه التهديدات الإسرائيلية في ظل استمرار التوتر بين إسرائيل وحزب الله، حيث تبادل الجانبان التهديدات في الآونة الأخيرة.

تصعيد خطابات التهديد

وتشهد المنطقة العربية، في الآونة الأخيرة، تصعيدًا في خطابات التهديد بين إسرائيل وحزب الله، حيث هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، حزب الله بالرد "بأسوأ طريقة ممكنة" في حال استهداف إسرائيل.

كما هدد حزب الله بالرد على أي هجوم إسرائيلي، وقال إن "المقاومة جاهزة للدفاع عن لبنان".

مخاطر التصعيد

ويثير التصعيد في خطابات التهديد بين إسرائيل وحزب الله، مخاوف من اندلاع صراع عسكري جديد بين الجانبين، والذي قد يؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة.

وفي وقت سابق، اشتعل منذ قليل حريق في مستوطنة المطلة قرب الحدود اللبنانية وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجه وإسرائيل ترد بقصف تل الحمامص، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

اشتعال حريق في مستوطنة المطلة 

وأوضح هيئة البث الإسرائيلية، أن هناك جريحان جراء سقوط صاروخ على مستوطنة المطلة قرب الحدود مع لبنان.

قام "جيش الاحتلال الإسرائيلي" بحشد العشرات من دباباته على طول الحدود الشمالية مع لبنان بعد تطور الأوضاع على خلفية الحرب على غزة، وسط تعزيزات عسكرية وانتشار أمني مكثف للجنود، وإعلان مستوطنة المطلة منطقة عسكرية، بعد إخلاء جميع المستوطنين منها.

وتحسبًا من فتح جبهة شمالية ودخول حزب الله على خط المواجهة بشكل أوسع مما هو عليه حاليا حيث قام الحزب بقصف إسرائيل سبع مرات خلال أسبوع بحسب الجيش الإسرائيلي.
ومن جانبه، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن القوات الإسرائيلية تُنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.