رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يستعرض مع ميلوني علاقات الصداقة المتبادلة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

التقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، هذا اليوم، جورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية الصديقة، في مقر رئاسة الوزراء الايطالية بالعاصمة روما، وذلك في إطار زيارة جلالته الحالية لإيطاليا.

 واستعرض ملك البحرين مع معالي رئيسة الوزراء الإيطالية علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين، ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك الذي يحقق مصالحهما المشتركة.

 وخلال اللقاء، تم النقاش حول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أكد جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه أن مملكة البحرين حريصة على مواصلة نهجها الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة، وموقفها ثابت  لإيجاد حلٍ عادل للقضية الفلسطينية والذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة، وصولاً لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لافتًا جلالته رعاه الله إلى أهمية توحيد الجهود نحو عدم تفاقم الأوضاع، والعمل على إطلاق سراح أي مدنيين محتجزين، وحماية كافة المدنيين الذين يجب ألا يكونوا هدفًا لأي صراع بموجب القانون الإنساني الدولي.

 وشدد ملك البحرين أيده الله على ضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة لإدخال المساعدات الطبية والإغاثية والغذاء والماء والكهرباء إلى قطاع غزة، مؤكدًا رعاه الله أن مملكة البحرين داعمة لكل جهود التنسيق الهادفة إلى تحقيق السلام العادل والاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة، معربًا جلالة الملك المعظم عن تقديره لما تضطلع به الجمهورية الإيطالية من دورٍ هام على الصعيد الدولي في خدمة الأمن والسلم الدوليين.

ملك البحرين يصل إيطاليا غدًا للقاء بابا الفاتيكان والرئيس الإيطالي 

يصل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، إلى الجمهورية الإيطالية يوم غد الاثنين في زيارة يلتقي خلالها بقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

كما يجري جلالته مباحثات مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية ومعالي السيدة جورجا ميلوني رئيسة الوزراء تتناول العلاقات الثنائية الوطيدة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط.

البحرين تدعم الفلسطينيين وتُرسل مساعدات عاجلة لـ "غزة"

أعلنت "البحرين"، تقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة أصدر توجيهاته بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.