رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تضامنا مع القضية الفلسطينية.. إلغاء حفل وائل جسار بمصر

نشر
الفنان اللبناني وائل
الفنان اللبناني وائل جسار

تم إلغاء حفل الفنان اللبناني وائل جسار الذي  كان محددا له أمس بأحد الفنادق الكبرى بمصر الجديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني فى ظل الأحداث الأخيرة المؤسفة التي يمر بها من اعتداءات المحتل الإسرائيلي، وهذا ليس الحفل الاول الذى يتم الغائه فى الفترة الاخيرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني حيث تم تأجيل حفل الموسيقى العربية لأجل غير مسمى لنفس الأسباب.

يذكر أن الفنان الكبير وائل جسار وجه التحية لمصر وشعبها، موضحا أنه تربى على الأعمال الفنية المصرية، وارتبط بالدولة وشعبها منذ الصغر.

وأضاف وائل جسار خلال مداخلة مع برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة CBC، في حلقة اليوم التي قدمتها منى عبد الغني وهبة الأباصيري، أنه يعبر عن حبه لمصر باستمرار، قائلاً: "أنا أعشق مصر منذ طفولتي، وأعشق الشعب المصري، وتربيت على المسلسلات والأفلام المصرية والأغاني المصرية لكل النجوم العمالقة المصريين، حبي لمصر وشعبها كبير ومش كلام بقوله في الهواء، أنا عاشق لأرض مصر".

كما قال علق النجم وائل جسار فى احتفاله بعيد ميلاده، بالتزامن مع الذكري الـ 17 لزواجه، قائلا: "عيد ميلادى وعيدى الاستقلال فى لبنان، والعيد عيدين، وساروا 3، لما ربحت السعودية اليوم، وحاجة تفرح النهاردة، بالتزامن مع فوز السعودية على الأرجنتين بكأس العالم، ومعزة الشعب المصرى الغالى على قلبى، ومدين بكل اللى وصلت له لهذا الشعب".

 الفنان اللبناني وائل جسار

انخرط وائل في المجال الفني بعمر الثامنة حيث كان يدرس ويذهب لإحياء سهرات وسماح أهله بالغناء في أوقات فراغه، ولكنهم أصروا على أن يكمل دراسته حتى الشهادة الثانوية وتوقف حينها من تلقاء نفسه. 

درس الموسيقى عند الأستاذ جورج روفايل والأستاذ محسن معوض وتعلم عزف العودكان يغني في المناسبات وحفلات القرية التي يقطن بها وكان دائم الترديد لأغاني عمالقة الغناء العربي منهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب. 

وتوسعت دائرة أحلام وائل الطفولية عشقا ووصولاً إلى طموحات الشهرة والنجومية وقد انتهز فرصة المشاركة في أحد المهرجانات المحلية التي أقيمت في منطقة رياق في محافظة البقاع بلبنان واشترك فيه وحقق المركز الأول، ثم اشترك في البرنامج الشهير (الحروف تغني) وأشاد بصوته جميع الحاضرين وبإمكانياته الصوتية.

وقد أطلقوا علي وائل لقب (الطفل المعجزة) وذاع اسمه وشهرته، ابتعد وتوقف عن الغناء فترة بسبب التحولات التي طرأت على صوته نظراً لانتقاله من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الصبا ثم الرجولة عاد بعدها إلى الساحة الغنائية بأول ألبوماته (ماشي) والذي حقق نجاحا كبيرا له خاصة أغانيه (الليالي، الحق على عيوني، منين ما تكون، اسمع كلام حبيبك، آه يا ليل) انطلق بعدها عربيا عام 2001 من خلال ألبوم الدنيا علمتني وأغنيات مثل عالجمر، كمشيت خلاص وغيرها.