رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

نشر
دلال أبو آمنة
دلال أبو آمنة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة أمام قاضي بسبب نشرها رسائل دعم لغزة، وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

 

وحسب الصحيفة فقد اقتاد عناصر الشرطة الإسرائيلية أبو دلال للاستجواب، عقب نشرها رسائل دعم لغزة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يُنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة لـ "حزب الله" اللبناني


أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن القوات الإسرائيلية تُنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

وقال بيان الجيش: "نُهاجم في هذه الأثناء أهدافًا تابعة لحزب الله في لبنان".

وتشهد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل توترات متصاعدة في ظل القصف الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والذي يتزامن مع القصف الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، في أعقاب الرد الإسرائيلي على عملية "طوفان الأقصى".

حزب الله يقصف مُستوطنة المُطلة المُحاذية للبنان

أعلن حزب الله في لبنان، عن قصف مستوطنة المطلة المحاذية للبنان، يأتي ذلك بعدما أصيب 3 عسكريين من الجيش في لبنان، بإصابات طفيفة جراء غارة الطيران "الإسرائيلي" بالقرب من موقعهم في جبل بلاط جنوب البلاد.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام في لبنان، الأحد، عن تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في بنت جبيل والجوار جنوب البلاد.

لبنان يقصف الاحتلال الإسرائيلي بـ30 صاروخًا

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، بأن أكثر من 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل قبل قليل.

بدوره، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد 9 عمليات لإطلاق الصواريخ عبرت من لبنان إلى إسرائيل واعتراض 5 منها.

حماس تُصدر بيانًا عاجلاً حول الاجتياح البري الإسرائيلي لقطاع غزة

علّق "أبو عبيدة"، المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المُقاومة الفلسطينية "حماس"، على استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لشن هجوم بري، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء.

وقال أبو عبيدة، إن "تلويح إسرائيل بهجوم بري لا يُرهبنا وجاهزون للتعامل مع أي قوة يزج بها إلى قطاع غزة".

 

وأكد المتحدث باسم كتائب القسام، أن هناك 200 إلى 250 أسير إسرائيلي لدى حركة حماس.

وأضاف في بيان له: "22 أسيرا فقدوا حياتهم حتى الآن بسبب القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وآخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين جراء القصف الإسرائيلي هو الفنان غاي أوليفز".

وتابع: "لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة نعتبرهم ضيوفا لدينا وعندما تسمح الظروف الميدانية سنطلق سراحهم لأن ليس لدينا مشكلة معهم".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أفادت اليوم الإثنين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُجري مُناورات تمهيدًا لاجتياح قطاع غزة بريًا.

الجيش الإسرائيلي يُعلّق على زيارة بايدن المُرتقبة إلى تل أبيب

اعتبر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن زيارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" المُرتقبة إلى تل أبيب "لها أهمية استراتيجية"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين.

وردًا على سؤال من جانب الصحفيين عن زيارة محتملة لبايدن، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنها قد تتم هذا الأسبوع، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأميرال دانيال هاغاري: "زيارة رئيس الولايات المتحدة لها أهمية استراتيجية".