رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات يورو 2024| منتخب البرتغال يُحقق فوزًا عريضًا على حساب نظيره البوسنة

نشر
البرتغال
البرتغال

حقق منتخب "البرتغال" فوزًا عريضًا على حساب نظيره البوسنة والهرسك بنتيجة 5-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "بيلينو بولي"، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة العاشرة من تصفيات يورو 2024 في ألمانيا.

أحرز أهداف الشوط الأول كل من: كريستيانو رونالدو هدفين، برونو فيرنانديز، جواو كانسيلو، جواو فيليكس في الدقائق 5، 22، 25، 32 و41 على التوالي.

البوسنة ضد البرتغال

بهذه النتيجة واصل منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا برصيد 24 نقطة جمعها من العلامة الكاملة والفوز في 8 مباريات وعدم الوقوع في أية تعادلات أو خسائر وتسجيل 32 هدفا وتلقي 2.

بينما جاء منتخب البوسنة في المركز الخامس وقبل الأخير في ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في 5 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 14.

وخاض "برازيل أوروبا" مواجهة الليلة بعدما حسم تأهله مؤخرا يورو 2024 عقب فوزه على نظيره سلوفاكيا بنتيجة 3-2، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا.

وتنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة من يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

الدفاع: جواو كانسيلو – جونتشالو إيناسيو – بورن دياز – ديوجو دالوت.

الوسط: دانيلو بيريرا – برونو فيرنانديز – أوتافيو.

الهجوم: جواو فيليكس – رافاييل لياو – كريستيانو رونالدو.

كريستيانو رونالدو يقترب من رقم قياسي في الانتصارات مع البرتغال

أصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم البرتغال ولاعب النصر السعودي، قريباً من تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم سيرجيو راموس، مدافع إشبيلية الإسباني، في صدارة اللاعبين الأكثر تحقيقا للانتصارات مع المنتخبات في تاريخ كرة القدم.

وقاد رونالدو المنتخب البرتغالي للتأهل إلى يورو 2024 عقب فوزه على سلوفاكيا بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 المقبلة، حيث سجل الدون هدفين لـ"برازيل أوروبا".

ورفع رونالدو بحسب شبكة "أوبتا" العالمية، للإحصائيات رصيده إلى 122 فوزا مع منتخب البرتغال ليأتي في المركز الثاني بقائمة اللاعبين الأكثر فوزا بالمباريات الدولية فى تاريخ كرة القدم.

ويأتي النجم البرتغالي في المركز الثاني بالقائمة خلفا للمدافع الإسباني راموس، صاحب الصدارة برصيد 131 انتصارا دوليا مع منتخب إسبانيا.

وشهدت القائمة تواجد العميد أحمد حسن، نجم الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، حيث جاء في المركز العاشر برصيد 95 فوزا مع الفراعنة خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات.

رونالدو يقود البرتغال للفوز على سلوفاكيا والتأهل إلى يورو 2024

تأهل المنتخب البرتغالي إلى يورو 2024 عقب فوزه على نظيره سلوفاكيا، بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 المقبلة.

سجل جونزالو راموس الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 18، ثم أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 29، قبل أن يحرز دافيد هانكو الهدف الأول لمنتخب سلوفاكيا في الدقيقة 69.

ونجح رونالدو في تسجيل الهدف الثالث للبرتغال ضد سلوفاكيا فى الدقيقة 72، قبل أن يضيف ستانيسلاف لوبتكا  الهدف الثانى في الدقيقة 80.