رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يقود البرتغال للفوز على سلوفاكيا والتأهل إلى يورو 2024

نشر
الأمصار

تأهل المنتخب البرتغالى إلى يورو 2024 عقب فوزه على نظيره سلوفاكيا، بنتيجة 3-2، مساء الجمعة، ضمن مواجهات الجولة السابعة للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 المقبلة.

 


سجل جونزالو راموس الهدف الأول للبرتغال فى الدقيقة 18، ثم أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة 29، قبل أن يحرز دافيد هانكو الهدف الأول لمنتخب سلوفاكيا فى الدقيقة 69.

ونجح رونالدو فى تسجيل الهدف الثالث للبرتغال ضد سلوفاكيا فى الدقيقة 72، قبل أن يضيف ستانيسلاف لوبتكا  الهدف الثانى فى الدقيقة 80.


 


 

وحرص الاتحاد البرتغالى لكرة القدم على تكريم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو بمناسبة وصوله للمباراة رقم 200 فى مسيرته الدولية مع منتخب بلاده.

وقام مسئولو الاتحاد البرتغالى بتكريم الدون قبل انطلاق مباراة "برازيل أوروبا" مع نظيره سلوفاكيا، حيث يتصدر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على المستوى الدولى فى تاريخ كرة القدم برصيد 202 مباراة حتى الآن.


وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالى:
حراسة المرمى: دييجو كوستا

الدفاع: ديوجو دالوت - أنطونيو سيلفا - روبن دياز - جواو كانسيلو

الوسط: برناردو سيلفا - بالينيا - برونو فيرنانديز

الهجوم: رافاييل لياو - راموس - كريستيانو رونالدو

البرتغال ضد سلوفاكيا

ويحتل منتخب البرتغال المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة من مجموعات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقبلة برصيد 21 نقطة، محققًا العلامة الكاملة بعد فوزه في مبارياته السبع الماضية.

بينما يتواجد منتخب سلوفاكيا في وصافة ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 13 نقطة وبفارق 8 نقاط كاملة عن البرتغال أصحاب الصدارة.


والتقى منتخب فرنسا بنظيره هولندا، في 29 مباراة تاريخيًا، في مختلف المسابقات، حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 15 مباراة مقابل 11 مباراة للمنتخب الهولندي، حسم التعادل في 3 مباريات، سجل الديوك 56 هدفا مقابل 60 هدفا للطواحين الهولندية.

ويتفوق منتخب الديوك، على نظيره الطواحين الهولندية، من حيث القيمة السوقية لمواجهة الليلة، حيث تصل قيمة وصيف مونديال 2022، إلى 1.06 مليار يورو، مقابل 438.50 مليون يورو للمنتخب الهولندي.

ويعد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أغلى لاعب في المنتخب الفرنسي، بقيمة 180 مليون يورو، بينما يتصدر ناثان آكي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أغلى لاعبي المنتخب الهولندي، بقيمة 42 مليون يورو.

وجدير بالذكر أن، المنتخبان صاحبا المركز الأول والثاني، من كل مجموعة في إجمال المجموعات الـ 10 إلى البطولة، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، يتأهلون إلى يورو 2024، بجانب المنتخب الألماني مستضيف البطولة.

وكان المنتخب الفرنسي، قد خسر مباراته الأخيرة أمام نظيره الألماني، وديا، في فترة التوقف الدولية الأخيرة، خلال شهر سبتمبر، بهدفين مقابل هدف، بينما حقق المنتخب الهولندي الفوز، في أخر مباراة خاضها خلال فترة التوقف الأخيرة، بنفس النتيجة في تصفيات اليورو.