رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كتائب القسام: عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة بين 200 إلى 250 أسيرًا

نشر
الأمصار

أكد الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يتراوح ما بين 200 إلى 250 أسيرًا.

 

 

وقال الناطق باسم كتائب القسام إن 22 أسيرًا فقدوا حياتهم في غارات إسرائيلية وأن آخر من قتل من الأسرى الإسرائيليين هو الفنان غاي أوليفز. 

 

مُضيفًا: "نعتبر المحتجزين من جنسيات أخرى ضيوفًا لدينا"، مشيرًا إلى أنه كان الصعب تحديد هوياتهم خلال المعركة.

 

الدفاع المدني بغزة يعلن مقتل 6 من أفراده في قصف إسرائيلي


أعلن الدفاع المدني في غزة، الإثنين، مقتل 6 من أفراده في قصف إسرائيلي.

وأوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، طائرات الاحتلال قصفت مقر الدفاع المدني في حي التفاح شرق القطاع، ما أدى لاستشهاد خمسة من طواقم الدفاع المدني وعدد من المصابين.

وأكدت أن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق عناصر الدفاع المدني، وتسبب باستشهاد عدد منهم جراء استهدافهم بشكل مباشر أثناء توجههم لإنقاذ مواطنين عالقين تحت أنقاض أحد المنازل المستهدفة في غزة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة "إمكانياتنا محدودة ولا تتيح التعامل مع الاحتياجات الكبيرة للقطاع"، مضيفاً "أطلقنا نداءات استغاثة لدعمنا بطواقم إنقاذ".

ومنذ بداية العدوان الذي يشنه الاحتلال على غزة، نفذ الدفاع المدني آلاف المهمات البطولية لانتشال المواطنين وإنقاذهم ونقل الشهداء والمصابين، رغم المخاطر وقلة الإمكانات.

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2679 ضحية و9600 مصاب

أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، بغزة، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة إلي 2679 شهيدا و9600 مصاب.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي، إنه تم اغتيال قائد قوة من المقاومة الفلسطينية، خلال عملية تسلل إلى نيرين ونير عوز بغلاف غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف الليلة الماضية أكثر من 100 هدف عسكري بحي الزيتون وخان يونس وجباليا، مضيفا أنه تم تدمير خلال الليلة الماضية عدة أهداف حكومية لحماس.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي على الأحياء السكنية في القطاع، السبت، أدى إلى سقوط 300 ضحية، وإصابة 800 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف القدرة أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء.

وهدد المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، السبت، سكان قطاع غزة في فلسطين قائلاً إنه "يجب على سكان مدينة غزة أن يغادروا وألا يعودوا حتى نقول لهم".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أخبرنا سكان غزة أن يتجهوا إلى الجنوب من أجل سلامتهم وحماس منعتهم". 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن هدف الاحتلال الأول هو التدمير الكامل لقدرات المقاومة الفلسطينية حماس الحكومية والعسكرية.

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن قوات الاحتلال مستعدة استعدادا كاملا في الشمال.

وأكد أدرعي أن هناك 126 رهينة إسرائيلية مؤكدة في غزة.