رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. مركز الملك سلمان يبحث العودة الطوعية للاجئين الصوماليين من اليمن

نشر
الأمصار

التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج في السعودية المهندس أحمد بن علي البيز، في مقر المركز بالرياض اليوم، ممثلي مكتب المنظمة الدولية للهجرة في الصومال.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العودة الطوعية للاجئين الصوماليين من اليمن وسبل تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لهم وإعادة دمجهم بالمجتمع.

كما ناقشا البرامج المشتركة بين الجانبين لتسهيل حياة اللاجئين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وأعرب الوفد الزائر عن شكره وامتنانه العميق للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان على الدعم المتواصل لبرامج المنظمة الدولية للهجرة، من أجل تحسين حياة اللاجئين والنازحين في مختلف دول العالم.

وفي اليمن نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التدريبي لجراحة العظام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، خلال المدة من 7 و14 أكتوبر 2023م.

وجرى خلال الحملة تدريب 9 أفراد من الكوادر الصحية اليمنية على تبديل مفاصل الركبة ومفاصل الحوض.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة بمختلف التخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

وزير خارجية السعودية: طالبنًا وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة

أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، رفض المملكة السعودية القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من المناطق الشمالية إلى المناطق الجنوبية في غزة، وذلك حيث إن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت طالبت من سكان المناطق الشمالية في غزة من التحرك إلى الأماكن الجنوبية.

بيان عاجل من وزارة الخارجية السعودية

وأوضح وزير خارجية المملكة العربية السعودية، أنه طالب بالوقف الفوري لإطلاق النار من غزة ومحيطها ورفع الحصار عن قطاع غزة تماشيًا مع القانون الدولي.

وأشار إلى أنه السعودية طالبت بالعمل على ضمان دخول المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء مياه إلى قطاع غزة، كما انه شدد على ضرورة التزام الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي الإنساني.

وأعربت المملكة العربية السعودية، عن رفضها القاطع لدعوات "التهجير القسري" للفلسطينيين من قطاع غزة وندّدت باستمرار استهداف إسرائيل "للمدنيين العزّل".

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، رفضها لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك".

وجدّدت الخارجية السعودية "مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة".

وأضافت أنّ "حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة".