رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديدييه ديشامب: مبابي حر في اختيار الصمت

نشر
الأمصار

يتمتع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، قائد منتخب فرنسا، بمزايا عديدة لدى مدرب "الديوك" ديديه ديشامب.

قال ديشامب في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، قبل ودية فرنسا وإسكتلندا "مبابي جاهز، وأراعي وضعيته تماما في ظل ضغط مباريات الأندية".

وتابع "سأحسم غدا قراري بشأن مشاركته، ولكنه بحالة جيدة بدنيا وذهنيا".

وأشار: "لقد تواصلت عدة أندية معنا في هذا الشأن، لكن دون ممارسة أي ضغوط علينا، وأتفهم تماما هذا الجانب".

وبسؤاله هل كيليان مطالب بالحديث عن القضايا الاجتماعية باعتباره قائدا لفرنسا، أجاب ديشامب: "يا له من سؤال، مبابي ملتزم تماما بأدواره كقائد، وله مطلق الحرية إذا أراد أن يعلق أو يلتزم الصمت".

وحذر المدير الفني لمنتخب فرنسا: "كل شخص حر في التعبير عن رأيه، لا يزعجني ذلك، ولكن يجب أن نتصرف باعتدال من جميع الجوانب، لأنه يمكن أن تكون هناك عواقب أكثر خطورة".

ولم ينس ديديه ديشامب الإشادة بالثنائي الهجومي راندال كولو مواني، وأوليفييه جيرو، مؤكدا أنهما جاهزين للمشاركة في أي وقت.

وأكمل: "لم يتوقع كثيرون تواجد مواني معنا في كأس العالم، لقد قفز خطوات سريعة في وقت قصير، والانتقادات المستمرة له غير مبررة".

واختتم: "أما جيرو، لديه من الخبرة الكافية لترك بصمة عند الاستعانة به".

فرنسا تهزم هولندا بثنائية وتتأهل إلى يورو 2024

الأمصار

تأهل منتخب فرنسا، بشكل رسمي، لنهائيات بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير، على مضيفه منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية، في التصفيات.

وسجل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان هدف منتخب فرنسا فى الدقيقة السابعة من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله كلاوس، سددها مباشرة، وفشل حارس هولندا فى التصدي لها.

وفى الشوط الثاني عاد مبابي، ليسجل ثاني أهداف منتخب الديوك، فى الدقيقة 53 من زمن اللقاء، من تسديدة رائعة، سكنت على يسار حارس منتخب الطواحين.

وفى نفس المجموعة الثانية، تغلب المنتخب اليوناني، على مضيفه الأيرلندي، بثنائية نظيفة.