رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تلبية واسعة لدعوة الرئيس السيسي لمؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل

نشر
الأمصار

أفادت مصادر رفيعة المستوى، بأن هناك تلبية كبيرة و واسعة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية السبت المقبل، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.


وفي وقت سابق، قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا: إنه لم يعد بمقدورهم تقديم المساعدة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك، ذلك في مؤتمر صحفي لـ الأونروا حول المستجدات بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي بقطع المياه والكهرباء والغذاء وغيرها من الخدمات الأساسية عن قطاع غزة في الثامن من أكتوبر الجاري.

ونقل موقع الأونروا، تصريحات لازاريني، قوله: «لم يتم السماح بدخول قطرة ماء واحدة، ولا حبة قمح واحدة، ولا لتر وقود إلى قطاع غزة خلال الأيام الثمانية الماضية»، مشيرا إلى أنه لم يعد للزملاء في الأونروا بقطاع غزة قادرين على تقديم المساعدة الإنسانية لسكان القطاع الفلسطيني.

سفير فلسطين بمصر: إسرائيل قد تكون وعدت بلينكن بفتح معبر رفح

أكد السفير دياب اللوح سفير فلسطين لدى القاهرة، أن إسرائيل تقوم بحرب إبادة جماعية ممنهجة تستهدف الحياة الطبيعية والإنسانية في قطاع غزة، مشددًا على أن كافة سفارات دولة فلسطين تلقينا من الرئيس والحكومة بسرعة ومواصلة التحرك على كافة المستويات، موضحًا أن مصر ودول عربية تواصل الجهود من أجل إعادة تشغيل معبر رفح.

وأوضح "اللوح"، خلال حواره مع “الحدث العربية” اليوم الاثنين، أن إسرائيل مازالت تقصف مواقع قرب معبر رفح، مشيرًا إلى أنه يتم بذل جهود مع القاهرة من أجل وقف النار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإطلاق مبادرة سياسية تنهي الحرب.

وأشار إلى أن مياه الشرب والكهرباء مازالت مقطوعة عن قطاع غزة، مؤكدًا أن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقدي العلاج لهذا العدد الكبير من الجرحى في غزة، منوهًا بان هناك مطالبات ببدء مفاوضات سياسية عاجلة تنهي الحرب في غزة.

ونوة بأن إسرائيل مازالت تمنع خروج جرحى في حالة حرجة للعلاج في مصر، مؤكدًا أن حكومة إسرائيل هي إرهابية وتبحث عن تفجير الأوضاع وتمارس عمليات القتل والاعتداء اليومي على المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرًا إلى أن أمريكا مطالبة بتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الحرجة ووقف تهجير سكان غزة.

وأوضح أنه يرفض مخططات إسرائيل بإفراغ قطاع غزة من سكانه، مؤكدًا أن إسرائيل قد تكون قد وعدت بلينكن بفتح معبر رفح ولكنها تراجعت عن القرار.