رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. نقابة المحامين تنظم وقفة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

نشر
وقفة تضامنية أمام
وقفة تضامنية أمام نقابة المحامين بالقاهرة

نظمت نقابة المحامين المصرية، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وذلك التزامًا بقرار اتحاد المحامين العرب، بتنظيم وقفة تضامنية بكل النقابات على مستوى الوطن العربي، اليوم الاثنين.

نقابة المحامين في مصر تنظم وقفة تضامنيه مع الشعب الفلسطيني

ومن منطلق التضامن مع الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وتنديدًا بالعداون الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والتعبير عن استنكار موقف الدول المؤيدة له، نظمت نقابة المحامين هذه الوقفة التضامنية أمام مقر نقابة المحامين المصرية بالقاهرة، وذلك للإعراب عن تضامن كافة الشعوب العربية ضد الاحتلال على شعب فلسطين العربي.

وهتف أعضاء نقابة المحامين المصرية، بعدد من الهتافات لدعم الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، :"سامع كل أم شهيد بتنادي اليهود قتلوا ولادي". 

وشارك في الوقفة عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة منهم ناصر العمري، ومحمد الكسار ومحمد عبد الوهاب، ومحمد كركاب وماجد حنا، وعيسى أبو عيسي.

كما شارك وفد من مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية يقودهم محمد إبراهيم القائم بأعمال نقيب محامين الإسكندرية، كما شارك عدد من أعضاء الفرعيات.

شكر قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية الدكتور محمود هباش، اليوم الأحد، مصر على دعمها لفلسطين، مؤكدًا أن المساعدات الإنسانية لم تدخل حتى الآن إلى قطاع غزة بسبب إغلاق إسرائيل له.

وقال هباش - في تصريح صحفي، إن المساعدات الإنسانية موجودة بالجانب المصري، ولكنها غير قادرة على دخول قطاع غزة بسبب إغلاق إسرائيل له.

وأكد أن مصر وكل الدول العربية بادرت بمد يد العون لفلسطين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن القيادة الفلسطينية تضع وقف العدوان وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة كأولوية أولية.

وشدد هباش على أن القيادة الفلسطينية تضع إنهاء الاحتلال كحل جذري للأزمة في فلسطين.

 وشهدت مدينة العريش صباح اليوم اصطفاف لمكونات القافلة امام ديوان عام المحافظة.

ويتواصل تدفق مساعدات الجسر الجوي لنقل شحنات الاغاثة عبر مطار العريش الذي شهد وصول طائرات اقلت مساعدات  طبية قادمة من منظمة الصحة العالمية والاردن والامارات وتركيا.