رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يستقبل نائبة وزير خارجية رومانيا

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بـ الجزائر، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، نائبة وزير خارجية جمهورية رومانيا، دانييلا جيتمان، التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في إطار التعاون بين البلدين.

وحسب بيان للخارجية في الجزائر، فقد خصص هذا اللقاء لاستعراض علاقات التعاون الثنائي وآفاق تعزيزه في سياق التحضير للاستحقاقات المقبلة، وبالخصوص تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول حالة التوتر التي تسود العلاقات الدولية، وكذا الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما في قطاع غزة، إلى جانب مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي.

وفي وقت سابق، ذكرت "وزارة الخارجية الجزائرية"، أن وفدًا جزائريًا هامًا أجرى "مُحادثات مُعمقة" مع وفد أمريكي في أشغال الدورة السادسة للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي، بواشنطن، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة.

وأوضح بيان وزارة الخارجية أن "هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والولايات المتحدة، قد سمح للجانبين بتقييم شراكتهما وبحث أفاق تعميقها".

كما أشار البيان إلى أن "وفدا جزائريا هاما متعدد القطاعات، بقيادة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، قد أجرى محادثات معمقة مع ممثلي عديد الإدارات الأمريكية وذلك في إطار أفواج عمل مخصصة للمسائل السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية".

وأضاف البيان أن "الأمين العام  مقرمان، قد أجرى على هامش هذه الدورة محادثات مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، باربرا ليف".

وخلص بيان وزارة الخارجية إلى التأكيد بأن "المحادثات قد تمحورت حول آفاق التعاون الثنائي والمسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

وتأتي هذه الدورة عقب زيارة العمل التي قام بها وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، إلى واشنطن شهر أغسطس الماضي.

الجزائر تُهاجم الاحتلال الإسرائيلي وتُجدد تضامنها مع الفلسطينيين

جددت "الجزائر"، تضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني، مُعتبرة أن ما ترتكبه إسرائيل من "عدوان غاشم في غزة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة"، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الخميس.

وجدد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، لنظيره الفلسطيني رياض المالكي، خلال اجتماع على هامش أعمال الاجتماع الوزاري العربي الطارئ، عن "تضامن الجزائر الدائم مع الأشقاء الفلسطينيين، لا سيما في ظل العدوان الصهيوني الغاشم".

كما أجرى وزير الخارجية الجزائري محادثات مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، ومع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب.