رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تقيم صلاة الاستسقاء بمساجدها بسبب تأخر نزول المطر

نشر
صلاة الاستسقاء
صلاة الاستسقاء

أقيمت عبر جميع مساجد الجزائر، صلاة الاستسقاء تضرعا لله أن يغيث العباد والبلاد بعد تأخر نزول المطر واحتباسه لمدة طويلة، اليوم السبت، وأديت هذه الصلاة بأداء ركعتين متبوعة بخطب الأئمة الذين أكدوا على وجوب شكر الله عز وجل على كل نعمه وحسن عبادته داعين إلى طاعته والاستغفار وإغاثة البلاد، وجاء ذلك وفقًا لإذاعة الجزائرية.

 وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر

وتعد صلاة الاستسقاء التي تمت تأديتها اليوم، سنة مؤكدة في الفقه الإسلامي، عملا بسنة المصطفى صلى الله عليه و سلم، والذي ثبت عنه إقامة هذه الصلاة في حالة ما إذا حل الجفاف. 

 

يذكر أن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، كانت قد دعت يوم الأربعاء الماضي في بيان لها إلى إقامة صلاة الاستسقاء، اليوم السبت، عبر كافة مساجد الدولة نظرا لقلة الأمطار في معظم ربوع البلاد، مما أضر بالبلاد والعباد، وعملا بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

 

وفي هذا التوقيت من العام الماضي، كان قد حذر الديوان الوطني لمصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة محليا بكميات تصل إلى غاية 30 ملم.

وأشار ديوان المصالح الجوية إلى إن هذه الأمطار ستستمر إلى غاية منتصف الليل في الجزائر العاصمة، وعدة ولايات منها بومرداس، تيزي وزو، و بجاية.

 

وفي سياق أخر، توجه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الجزائر بالخارج، أحمد عطاف، صباح اليوم الأربعاء، إلى القاهرة، عاصمة جمهورية مصر العربية الشقيقة، للمشاركة في أشغال الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حول فلسطين.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بطلب من دولة فلسطين، لبحث تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وهو الطلب الذي دعمته الجزائر إلى جانب عدد من الدول العربية الشقيقة.

وخلال الاجتماع، سيتباحث الوزراء العرب حول سبل دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وضمان حقه في تقرير مصيره.

وفي وقت سابق، طالب رئيس مجلس الأمة الجزائري (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، الفصائل الفلسطينية، بـ "توحيد قيادتهم"، والتحدث بصوت واحد؛ لتحقيق استقلال دولة فلسطين، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.

وأوضح قوجيل، في ختام جلسة علنية، تم تخصيصها للتصويت على 3 مشاريع قوانين حول عدة قطاعات اقتصادية، أنه "جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة لليوم الثالث على التوالي، نلح على الفصائل الفلسطينية بضرورة توحيد القيادة والتحدث بصوت واحد".