رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. حركة الشباب الإرهابية تهاجم قاعدة عسكرية في إقليم شبيلي السفلى

نشر
الأمصار

هاجم مسلحون من حركة الشباب الإرهابية  قاعدة عسكرية تابعة للقوات الصومالية في مدينة ياقبرويني في إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

بدأ المسلحون الهجوم بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة عند بوابة القاعدة التي تضم قوات الحكومة الصومالية ومقاتلي الميليشيات العشائرية المحلية وتلته اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وقال النائب في مجلس الشعب الصومالي طاهر أمين جيسو إن القوات قاومت هجوم حركة الشباب وقتلت العديد من مقاتليها الذين شنوا الهجوم

وأضاف جيسو: “لقد دافعنا عن أنفسنا ووجهنا ضربة قوية لحركة الشباب”. ولدينا جثث المسلحين والتي سنعرضها على وسائل الإعلام”. معترفا بأن القوات المتحالفة تكبدت خسائر بشرية خلال الهجوم.

ويأتي الهجوم بعد ساعات من هجوم مماثل شنته حركة الشباب في الساعات الأولى من يوم أمس على مواقع للجيش الصومالي والمليشيات المحلية في منطقة ” بري أوجيد” في إقليم غل غدود بولاية غلمدغ في وسط الصومال.

وكان قد أعلن الجيش الصومالي، الأربعاء الماضي تدمير مرتكزات تابعة لمليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية في مناطق بولاية جوبالاند الإقليمية في جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، ان العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة الصومالية تمت في منطقتي "أبودن" و" بوربنان"، وأسفرت عن تدمير أوكار المليشيات في تلك المناطق.

الجدير بالذكر، أن القوات المسلحة الصومالية تواصل حملة عسكرية واسعة النطاق ضد عدة جبهات لتطهير مناطق وسط وجنوب البلاد من الارهاب.

الجيش الصومالي: مقتل عنصرين من مليشيات الشباب الإرهابية في إقليم شبيلي

ذكر الجيش الصومالي أن عنصرين من مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظم القاعدة، قتلا فى عملية عسكرية نفّذها الجيش الصومالى، صباح اليوم الاثنين، فى قرية "جرلو" التابعة لمدينة "جنالي" في إقليم شبيلي السفلي في ولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وأضاف الجيش الصومالي في بيان، أنه "خلال العملية، صادر الجيش معدات قتالية، وقنابل يدوية كانت في حوزة فلول المتمردين"، موضحا أن "القوات المسلحة بالتعاون مع القوات المحلية تواصل ملاحقة الخلايا الإرهابية في خطوة لتطهير جميع مناطق إقليم شبيلي السفلى من براثن المتشددين"،  وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

جدير بالذكر أن الجيش الصومالي تمكن من تحرير معظم مناطق وسط البلاد من يد مليشيات الشباب الإرهابية.