رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن مُعلقًا على مقتل الطفل الفلسطيني في إلينوي: "شعرت بصدمة"

نشر
بايدن
بايدن

صرح الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، بأنه شعر بالصدمة عندما علم بالقتل الوحشي لطفل 6 سنوات من عائلة فلسطينية ومُحاولة قتل والدته في ولاية إلينوي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وقال بايدن في لقاء لشبكة "سي بي إس"، إن عائلة الطفل الفلسطينية المسلمة جاءت إلى الولايات المتحدة بحثًا عما نسعى إليه جميعًا وهو ملجأ للعيش والتعلم وأداء العبادة بسلام.

وقدم الرئيس الأمريكي تعازيه للجاليات الفلسطينية والعربية والمسلمة في مقتل طفل بولاية إلينوي على خلفية التصعيد في الشرق الأوسط.

وأشار بايدن إلى أن الكراهية لا مكان لها في الولايات المتحدة الأمريكية وتتعارض مع قيمة، لافتًا إلى أنه يجب أن نرفض الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التعصب.

وأكد الرئيس الأمريكي إلى أن تصاعد التهديدات الإرهابية في الولايات المتحدة، يأتي بسبب التوتر في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أنه عقد اجتماعًا بمسؤولي الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية للتأكد من عدم وجود تهديدات محلية في ظل أحداث الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، تعرض طفل أمريكي من أصل "فلسطيني" يبلغ من العُمر 6 سنوات للطعن حتى الموت، وأصيبت والدته البالغة من العُمر 32 عامًا بجروح خطيرة في إلينوي الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وقالت الشرطة الأمريكية، إنهما تم استهدافهما بسبب هويتهما الإسلامية والوضع الحالي بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا لمكتب عمدة مقاطعة ويل، هاجمهم المشتبه به البالغ من العمر 71 عامًا، وهو مالك منزل العائلة بسكين.

وأصيب كل منهم بعشرات الطعنات في الصدر والجذع والذراعين.

وبحسب شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، توفي الطفل الذي تعرض للطعن 26 مرة، بعد نقله إلى مستشفى محلي، ومن المتوقع أن تبقى الأم على قيد الحياة.

ووفقًا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهو أكبر منظمة للدفاع عن المسلمين في أمريكا، فإن المشتبه به حاول خنقها بينما كان يصرخ "أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا!".

مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يُدين مقتل طفل فلسطيني بولاية إلينوي

أعلن "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية"، أن المُهاجم الذي ارتكب جريمة قتل الطفل الفلسطيني في ولاية إلينوي الأمريكية، ارتكب الجريمة وهو يُردد عبارات مُعادية للمسلمين والفلسطينيين، معربًا المجلس عن إدانته لهذه الجريمة البشعة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وأضاف مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أنه لابد من توقف الخطاب المعادي للإسلام والفلسطينيين لدى السياسيين ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول الغربية.

ويعتبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية هو مؤسسة متخصصة في الدفاع عن الحقوق المدنية والعلاقات الإعلامية والمشاركة المدنية والتعليم وحريات المسلمين الأمريكيين أو الاجانب، وتشجيع النشاط الاجتماعي والقانوني والسياسي بين المسلمين في أمريكا ومشاركتهم في الحياة السياسية الأمريكية.

‏القاتل "جوزيف تشوبا"، المتهم بجريمة القتل له آراء مُعادية للمسلمين والفلسطينيين‬⁩ طعن الطفل 26 طعنة والأم 12 طعنة.

بايدن يُطلق تصريحات نارية عاجلة ويُوجّه رسالة خاصة لـ "إيران" 

أطلق الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، تصريحات نارية عاجلة، اليوم الإثنين، قائلاً "إنه واثق أن إسرائيل ستتصرف بموجب قوانين الحرب في صراعها مع الفلسطينيين، مُضيفًا أن نشر قوات أمريكية في الشرق الأوسط غير ضروري".

وعبّر بايدن عن اعتقاده أنه يجب القضاء على حركة "حماس" تمامًا، مُؤكدًا ضرورة "أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية أيضًا"، مُحذرًا من أن تهديد الإرهاب في الولايات المتحدة زاد بسبب التوتر في الشرق الأوسط، جاء ذلك خلال مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على قناة "سي بي إس نيوز".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن إيران "تدعم بشكل مُستمر حماس وحزب الله، ولا يُوجد دليل واضح على أن إيران خلف هذه الحرب".

وأضاف بايدن: "رسالتي إلى إيران هي ألا تعبر الحدود وألا تُصعد الحرب".

وأشار بايدن إلى أن إسرائيل سترتكب خطأ إن احتلت قطاع غزة، مُؤكدًا أن "واشنطن يُمكنها الاهتمام بالحرب في إسرائيل وأوكرانيا والمحافظة في الوقت نفسه على دفاعها العالمي".