رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُعلن اعتقال قاتل الطفل الفلسطيني في إلينوي

نشر
الأمصار

اعتقلت "الشرطة الأمريكية"، الرجل الأمريكي الذي قتل الطفل الفلسطيني في ولاية إلينوي، وتم توجيه له تُهمة جريمة الكراهية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وفي وقت سابق، تعرض طفل أمريكي من أصل "فلسطيني" يبلغ من العُمر 6 سنوات للطعن حتى الموت، وأصيبت والدته البالغة من العُمر 32 عامًا بجروح خطيرة في إلينوي الأمريكية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وقالت الشرطة الأمريكية، إنهما تم استهدافهما بسبب هويتهما الإسلامية والوضع الحالي بين إسرائيل وحماس.

ووفقًا لمكتب عمدة مقاطعة ويل، هاجمهم المشتبه به البالغ من العمر 71 عامًا، وهو مالك منزل العائلة بسكين.

وأصيب كل منهم بعشرات الطعنات في الصدر والجذع والذراعين.

وبحسب شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، توفي الطفل الذي تعرض للطعن 26 مرة، بعد نقله إلى مستشفى محلي، ومن المتوقع أن تبقى الأم على قيد الحياة.

ووفقًا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهو أكبر منظمة للدفاع عن المسلمين في أمريكا، فإن المشتبه به حاول خنقها بينما كان يصرخ "أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا!".

مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يُدين مقتل طفل فلسطيني بولاية إلينوي

أعلن "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية"، أن المُهاجم الذي ارتكب جريمة قتل الطفل الفلسطيني في ولاية إلينوي الأمريكية، ارتكب الجريمة وهو يُردد عبارات مُعادية للمسلمين والفلسطينيين، معربًا المجلس عن إدانته لهذه الجريمة البشعة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وأضاف مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أنه لابد من توقف الخطاب المعادي للإسلام والفلسطينيين لدى السياسيين ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وباقي الدول الغربية.

ويعتبر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية هو مؤسسة متخصصة في الدفاع عن الحقوق المدنية والعلاقات الإعلامية والمشاركة المدنية والتعليم وحريات المسلمين الأمريكيين أو الاجانب، وتشجيع النشاط الاجتماعي والقانوني والسياسي بين المسلمين في أمريكا ومشاركتهم في الحياة السياسية الأمريكية.

‏القاتل "جوزيف تشوبا"، المتهم بجريمة القتل له آراء مُعادية للمسلمين والفلسطينيين‬⁩ طعن الطفل 26 طعنة والأم 12 طعنة.

محمود عباس مُنتقدًا سياسات وأفعال حماس: "لا تُمثل الشعب الفلسطيني"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفنزويلي "نيكولاس مادورو"، أن سياسات وأفعال "حماس" لا تُمثل الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد.

وقال عباس: "سياسات وأفعال "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني.. سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني".

وأكد عباس "رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين"، وشدد على "نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال".

غارات إسرائيلية عنيفة تُنهي حياة 7 فلسطينيين في خان يونس

يُواصل "الاحتلال الإسرائيلي"، شن غارات جوية "عنيفة" على أماكن مُتفرقة من قطاع غزة، واستهدف قصفًا منزلاً في "بلوك ج" غرب خان يونس جنوبي القطاع، أودى بحياة 7 أشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس.

وذكرت مصادر طبية، أن 7 ضحايا وعدة مصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي نتيجة قصف منزل غرب خان يونس، مؤكدة أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، إذ لم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال كافة الموجودين تحت الأنقاض، وبسبب الكثافة السكانية في المنطقة.

ومساء الأربعاء، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أعاد تشكيل حكومة طوارئ، مشددًا على أن شعب إسرائيل متحد، وإن الطبقة السياسية "جنبت خلافاتها".

وكان بيان مشترك صادر عن حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي قد أفاد الأربعاء، بأن زعيم الحزب الوسطي المعارض وزير الدفاع السابق بيني جانتس ونتنياهو اتفقا على تشكيل حكومة طوارئ.

وجاء في البيان أن الجانبين اتفقا على تشكيل "حكومة حرب" تضم نتنياهو وجانتس ووزير الدفاع الحالي يوآف جالانت، وإنهم لن يدعموا، خلال القتال مع حركة "حماس" في قطاع غزة، أي سياسة أو قوانين غير ذات صلة.