رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: الصمت عن الإبادة بحق أطفال ونساء فلسطين وصمة عار

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن صمت المجتمع الدولي عن ممارسات الإبادة بحق أطفال ونساء فلسطين وصمة عار في جبين دعاة الإنسانية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي استقبل مساء اليوم الأحد، في مطار بغداد الدولي، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح ونائبه موسى حديد، بعد دعوة رسمية وجهتها رئاسة المجلس لهما".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "العراق يقف إلى جانب القضية الفلسطينية، ولن يكون إلا داعما لشعب فلسطين الشقيق وحقه في الدفاع عن الأرض والمقدسات"، مستنكرا في الوقت نفسه "الجرائم الوحشية للكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، وانتهاكاته الفضيعة للقوانين الدولية بقطع الماء والكهرباء وحتى منع المساعدات الإنسانية وتهجير مئات الآلاف من المدنيين".

وأضاف أن "صمت المجتمع الدولي عن ممارسات الإبادة والأفعال الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين العزل وصمة عار في جبين دعاة الإنسانية والسلام"، محذراً من أن "استمرار الكيان المحتل في سفك دماء الأبرياء ومنع إدخال المساعدات الإنسانية سيجر المنطقة إلى صراع واسع للدفاع عن مقدسات الأمة والدم الفلسطيني".

العراق.. السوداني يوجه بشمول المستفيدين من الحماية الاجتماعية بقطع الأراضي السكنية

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بشمول المستفيدين من الحماية الاجتماعية بقطع الأراضي السكنية في العراق، فيما شدد على الاهتمام بالقطاع التربوي.

وقال المكتب في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس، اليوم الأحد، الجلسة العاشرة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، وجرت خلالها مناقشة مستجدات الأوضاع العامة في المحافظات، واستعراض المواقف الشهرية للمشاريع، وأهم المشاكل والعقبات التي تعترض إنجازها، بالإضافة إلى المقترحات الكفيلة بإزالتها"، مبينا انه "تمت، المصادقة على الخارطة الاستثمارية لمحافظتي كربلاء والديوانية، مع الأخذ بملاحظات دائرة الشؤون الفنية في الهيأة التنسيقية بين المحافظات".

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي "توجيهاته السابقة بإعطاء الأولوية في الاستثمار للمشاريع الصناعية والزراعية في جميع المحافظات، لما لها من أثر مهم في توفير فرص العمل وتحقيق التنمية التي تستهدفها الحكومة في خططها وبرامجها"، موجها "بإيلاء مزيد من الاهتمام للقطاع التربوي، وتوفير بيئة مدرسية ملائمة للتلاميذ، من خلال توفير المياه الصالحة للشرب في المدارس، وتخصيص نسبة من عقود العمل التي ستوزع بين المحافظات، لتكون عقود خدمة وحراسة للمدارس".

وذكر بيان المكتب انه "تقرر شمول المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية بتخصيص قطع الأراضي السكنية، وفق ضوابط تضعها وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة بعد المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء، بهدف تأمين العيش الكريم".