رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواطن فرنسي يهدد يوسف عطال بعد دعم القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أبدى كريستيان إستروسي، عمدة مدينة نيس الفرنسية، استياءه من الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس، بعدما أبدى المدافع الدولى دعمه لفلسطين ضد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة في الأيام الأخيرة، حيث طالب السياسى الفرنسي البارز من اللاعب الاعتذار عن دعمه.

ونشر عطال عبر خاصية "ستورى" بحسابه على إنستجرام منشورات داعمة لشعب فلسطين ومنها صورته بالوشاح مرفقًا بعبارة "حرروا فلسطين"، كما نشر مقاطع فيديو يتضمن نفس المعنى، كما ظهر مرتديا الوشاح الفلسطيني قبل مباراة المنتخب الجزائرى الودية أمام كاب فيردى قبل أيام.

وقال عمدة مدينة نيس عبر حسابه على موقع "إكس"، "أتوقع من يوسف عطال إذا سمح لنفسه بأن يتم استغلاله، أن يعتذر ويدين حركة حماس.. إذا لم يفعل ذلك لن يكون له مكان في نادينا".

وعلى الرغم من تواجد يوسف عطال مع فريق نيس منذ 2018 إلا أن عمدة المدينة هدد اللاعب بشكل مباشر بالرحيل حال عدم اعتذاره عن دعم القضية الفلسطينية.

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة منتخبنا الوطنى وديًا مساء الغد على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات على هامش استعدادات الفريقين لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وتصفيات كأس العالم 2026.

جمال بلماضي: مواجهة منتخب مصر ديربي عربي يطغى عليه الحماس


 

علق جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، على مواجهة منتخب مصر، وديًا، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي ستقام في كوت ديفوار العام المقبل.

وقال جمال بلماضي، في تصريحات لقناة "أبو ظبي الرياضية" الإماراتية: "مواجهة منتخب مصر، هي ديربي عربي، يطغى عليه الحماس، منتخب مصر لديه خبرة كبيرة، ويشكل صعوبات بالنسبة لنا، وهذا ما نريده".

وأكمل: "سنواجه منتخب قوي بدنيًا وفنيًا وإمكانياته كبيرة هو ديربي كما ذكرت، هذه المواجهات الودية كما حصل سابقًا ضد السنغال، تمكننا من تحسين مستوانا، وتعطي دافعًا للاعبين الشباب".

وتطرق للحديث عن ياسين عدلي، ليرد قائلًا: "ليس هناك مؤشرات تدل على تمثيل ياسين عدلي لمنتخب الجزائر في الفترة المقبلة، كانت هناك محادثات في هذا الشأن سابقًا، وإذا كان يريد تمثيل منتخب الجزائر، فعليه أن يبادر هو لأننا تحدثنا معه في وقت سابقًا".

وأتم جمال بلماضي، قائلًا: "سعداء بتواجد لاعبين شباب معنا، والوقت يمر بسرعة، الشهر المقبل تبدأ تصفيات كأس العالم، ثم نخوض كأس أمم إفريقيا، سننركز على المجموعة الحالية من اللاعبين، وننتظر تأقلمهم سريعًا".