رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي: حظينا بدعم لا محدود من رئيس الوزراء لمكافحة المخدرات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، أن الوزارة حظيت بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، لمكافحة المخدرات.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري شارك اليوم، بالمؤتمر الذي عُقد في مدينة أربيل برعاية رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان العراق تحت عنوان (مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية)"، مبينة أن "المؤتمر تخلله إلقاء مجموعة من الكلمات من قبل الشخصيات والجهات المعنية بمكافحة هذه الآفة".

وأكد الشمري وفقاً للبيان، أن "جريمة المخدرات من أهم وأخطر الجرائم التي تهدد كيان الدولة العراقية"، مشدداً على أنها "تأتي في أولويات المسؤولين التنفيذيين المتخصصين بالملف الأمني في البلاد".

وأشار وزير الداخلية العراقي إلى أن "المخدرات أخذت مساحات شاسعة في تفكير المجتمعات الحديثة نظرا للآثار السلبية الناتجة عنها وتأثيراتها المدمرة في جميع نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية".

ولفت وزير الداخلية العراقي، إلى أن "وزارة الداخلية وباعتبارها الجهة المعنية الأولى بالتصدي لهذه الجريمة الكبرى، حظيت بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ما دعانا إلى وضع خطط مستقبلية أكثر واقعيةً وأكبر طموحاً في التصدي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتطويق آثارها ووضع المعالجات الصحيحة لها".

وزير الداخلية العراقي: حريصون على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني مع إيران

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن وزارة الداخلية حريصة على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني مع إيران، داعياً إلى عقد مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والبحثي وفق فكر ودراسات أمنية متناسقة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وعلى رأس وفد أمني رفيع، شارك في أعمال المؤتمر الدولي الذي أقامته جامعة الدفاع الوطني العليا في العاصمة الإيرانية طهران، وجاء تحت عنوان (هندسة النظـام العالمي الجديد) بمشاركة واسعة من مختلف الدول والشخصيات".

والقى الوزير كلمة في هذا المؤتمر، نقل في مقدمتها "تحيات وسلام رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة  محمد شياع السوداني للحاضرين"، مؤكداً أن "هذا اللقاء فرصة ثمينة لتبادل المعرفة والخبرات ومواكبة المتغيرات الإقليمية والدولية المؤثرة في الجانب الأمني للعلاقات الدولية والتي قد تخلق العديد من التحديات لمعظم الدول".

وأشار إلى، "أهمية مواصلة التعاون العلمي والبحثي لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك للدول الصديقة والشقيقة وبناء قاعدة انطلاق ومنهج متكامل للمخططين العسكريين والقادة الاستراتيجيين".

وأكد أن "وزارة الداخلية العراقية حريصة على تنمية وتعزيز آفاق التعاون الأمني بين البلدين الجارين". 

ودعا الشمري، إلى "عقد مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والبحثي، فضلاً عن آليات التعاون الأخرى وفق فكر ودراسات أمنية متناسقة ترتكز على جوانب أمنية مشتركة". 

وأضاف البيان، أنه "على هامش المؤتمر كرمت إدارة الجامعة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لقيادته المتميزة في إدارة الزيارة الأربعينية التي تعتبر من أكبر الحشود المليونية في العالم".