رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول طائرة مساعدات إماراتية ثانية إلى العريش تمهيدا لدخول قطاع غزة

نشر
طائرة مساعدات إماراتية
طائرة مساعدات إماراتية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، بوصول طائرة مساعدات إماراتية ثانية إلى مطار العريش تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة.

ووصلت إلى مدينة العريش في شمال سيناء، كمية من المساعدات الطبية والأدوية من الإمارات، على متن طائرة إماراتية هبطت في مطار العريش الدولي.

وأفرغ متطوعو الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، محتويات الطائرة تمهيدًا لنقلها إلى مخازن استاد العريش لحين إدخالها إلى قطاع غزة.

أطلقت الإمارات، حملة لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة، تحت شعار "تراحم من أجل غزة".

حملة "تراحم من أجل غزة"

وتهدف الحملة تهدف إلى إقامة مراكز لتجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية بمشاركة المؤسسات الإنسانية والخيرية ومراكز التطوع والقطاع الخاص وكافة أطياف المجتمع في الإمارات، ووسائل الإعلام، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الجمعة.

ويأتي إطلاق هذه الحملة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة تنمية المجتمع الإماراتيتين، وذلك في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها الإمارات لتقديم المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني.

كما تهدف حملة "تراحم من أجل غزة" التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفًا وخاصة الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة يوم الأحد، في أبوظبي تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قاعة موانئ أبوظبي في ميناء زايد من الساعة 9 صباحًا : 4 عصرًا (بالتوقيت المحلي)، على أن يتم تنظيمها في باقي الإمارات لاحقًا.

الإمارات تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن وصول طائرة أمريكية أراضيها دعمًا لإسرائيل

ومن ناحية أخرى، نفت "وزارة الدفاع الإماراتية"، المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وأن تواجد هذه الطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقاً منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ولا يرتبط إطلاقا بالتطورات الحاصلة في المنطقة حاليا".