رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تكتسح مالطة برباعية في تصفيات اليورو 2024

نشر
الأمصار

حقق منتخب إيطاليا فوزًا سهلًا على حساب ضيفه مالطة، برباعية نظيفة، السبت ضمن لقاءات الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024.
سجل أهداف الأتزوري كل من جياكومو بونافنتورا بالدقيقة 23، دومينيكو بيراردي هدفين "45+1 و64" ودافيد فراتسي "90+3".

بهذا الانتصار رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 10 نقاط بالمركز الثاني خلف المتصدر إنجلترا بفارق 3 نقاط، فيما يلتصق منتخب مالطة في قاع المجموعة برصيد خال من النقاط.

وضغط الأتزوري في البداية بحثا عن التقدم المبكر، وبعد مرور 3 دقائق وصلت الكرة لبونافنتورا على حدود المنطقة، ليسدد كرة أرضية بجوار المرمى.

وبعد دقيقتين ضاعت فرصة مؤكدة من إيطاليا، بعدما قابل المدافع مانشيني كرة عرضية، حولها برأسية ضربت العارضة ومرت خارج الملعب.

ونجح الأتزوري في الدقيقة 23 بتسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق بونافنتورا، بعد خطأ في تشتيت الكرة من البداية لتصل لديماركو الذي مررها لكين ثم إلى بونافنتورا الذي أطلق تسديدة ممتازة من على حدود المنطقة تسكن زاوية صعبة بشباك مالطة.

بونيلو حارس مالطة كاد أن يكلف فريقه هدفا من خطأ واضح بعد احتفاظه بالكرة أكثر من اللازم، وكاد مهاجم إيطاليا راسبادوري أن يخطف الكرة قبل أن تمر كرته خارج الملعب لركنية.

وتمكن بيراردي من مضاعفة النتيجة بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة حصل عليها بيراردي من باريلا من الجانب الأيمن، ليرسل تسديدة بماركة (R2) تضرب بالقائم وتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني بالدقيقة 61، ضاع هدف مؤكد على إيطاليا، بعد خطأ جديد من حارس مالطة الذي مرر الكرة بالخطأ داخل منطقة الجزاء ليستلمها راسبادوري ويتوغل ويمرر باتجاه مويس كين داخل الستة ياردة، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة لركنية.

بيراردي يضيف الثالث 

وعاد بيراردي ليضيف هدفه الشخصي الثاني له والثالث لإيطاليا بالدقيقة 64، بعد انطلاقة من راسبادوري بالجانب الأيسر، ليمرر عرضية فشل كين في متابعتها لتمر من بين قدميه وتجد بيراردي بالناحية اليمنى يقابلها بتسديدة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

باستوني اقترب من تسجيل هدف رابع بعد متابعة لركنية نفذها راسبادوري، ليطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة الأخيرة 90+3، استطاع البديل فراتسي أن يضع بصمته بتسجيل الهدف الرابع، بعدما استلم الكرة من الناحية اليمنى لمنتخب بلاده، ليتوغل ويسدد كرة أرضية من على حدود المنطقة بالشباك.