رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: عودة العمل بمركز الجميح لمرضى الكلى بمدينة الأبيض بعد توقفه لأيام

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مركز الجميح لغسيل الكلى بمدينة الأبيض في السودان، اليوم السبت، عودة الغسلات المبرمجة والطوارئ بالمركز ابتداء من اليوم

وأعتذرت إدارة المركز عن توقف الغسلات المبرمجة خلال الأيام الماضية، وقالت إنه نسبة لعدم توفر الإمداد الدوائي الكافي كان قد توقف المركز.

وتوقف المركز منذ الأربعاء الماضية ولثلاثة أيام متتالية عقب اشتباكات دامية بين الجيش والدعم السريع شهدتها المدينة يومي الأحد والإثنين.

وكانت قد حثت القائمة بأعمال رئيس بعثة يونيتامس كليمنتاين نكويها سلامي، الإثنين، الجيش والدعم السريع على تيسير إيصال المعونة المنقذة للحياة بشكل عاجل إلى جميع المحتاجين في ولايات دارفور وكردفان.

وزيرا مالية السودان والمغرب يبحثان التعاون المشترك بين البلدين

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان، د. إبراهيم البدوي، مع الوزير المنتدب المسئول عن الميزانية المغربية لدى وزارة المالية والاقتصاد المغربي، فوزي لقجع، التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعدين والزراعة والتدريب

جاء ذلك على هامش الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش، يوم السبت.

ودعا وزير المالية السوداني إلى التعاون في القطاع الزراعي بين البلدين، وكذلك التعاون في جانب المالية العامة، لافتا إلى ضرورة التعاون أيضا في المجال الكروي بين البلدين.

من جانبه، قال وزير المالية المغربي، إن السودان يمتلك إمكانيات هائلة في القطاع الزراعي وهو وحده بإمكانه كفاية الوطن العربي، فقط يحتاج السودان للتركيز في تطبيق الحزم التقنية الزراعية بطريقة علمية والتركيز على جودة البذور.

وطالب وزير المالية المغربي وزير المالية السوداني بأن يقوم وزير الزراعة في السودان، وبالتنسيق مع سفير السودان بالمغرب، بعمل فريق عمل لنقل خبرات المغرب الزراعية إلى المشاريع الزراعية في السودان.

والأحد الماضي، قال وزير المالية السوداني جبريل إبراهيم، إنه من غير الوارد زيادة رواتب الموظفين حالياً في ظل أن «الدولة عاجزة أصلاً عن دفع الرواتب كاملة»، بسبب الحرب الدائرة بين الجيش، وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل الماضي.

وأضاف إبراهيم، في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي «AWP»، «جزء كبير من موظفي القطاع العام لا يحصلون على أكثر من 60% من أجورهم»، وفق ما نقلت وكالة «الشرق».

وتابع إبراهيم: «الموظفون الآن يحصلون على 60% من رواتبهم. نحن نسعى إلى منحهم 100% من رواتبهم، ولو كان لديهم علاوات أخرى انقطعت يمكن أن نعيدها لهم في وقت قريب مع زيادة الإيرادات، لكن لم نتحدث عن زيادة مرتبات».