رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية تركيا: نتطلع لزيادة استثماراتنا في مصر لـ15 مليار دولار

نشر
وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

أكد وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، أن بلاده تتطلع خلال الفترة الحالية لزيادة الاستثمارات في مصر لـ15 مليار دولار، مشددًا على أنه عقد اجتماع مع رجال أعمال اتراك في مقر السفارة التركية فى مصر، واستمع لملاحظاتهم حول الوضع الاقتصادى وسبل زيادة الاستثمارات.

الاستثماري بين مصر وتركيا

وأوضح وزير خارجية تركيا، أن بلاده تتطلع زيادة الاستثمارات في القطاع الصناعي وسط ترحيب مصرى، مؤكدًا أنه بحث مع رجال أعمال أتراك فتح مسارات أخرى للاستثمارات فى مجالات أخرى، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية المصري مع نظيره التركي.

وأضاف أنه يتم العمل بالتنسيق مع مصر  من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة، مشددًا على أن مباحثات اليوم مع وزير الخارجية المصري تطرقت إلى الأزمات في ليبيبا والسودان وسوريا، موجهًا الشكر للدولة المصرية على تسهيل وصول المساعدات التركية إلى غزة، موضحًا أن بلاده تثمن دور مصر الكبير  في دعم القضية الفلسطينية، كما أن مصر لديها ثقل استراتيجي في منطقة البحر المتوسط.

وأوضح وزير خارجية تركيا، أن الحل يكمن في إقامة دولة فلسطين وبدون تحقيق السلام مع الفلسطينيين فلن يتحقق السلام بالمنطقة.

ومن جانب أخر، أشار وزير خارجية مصر، أنه جرى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لتحقيق المصالح في شرق المتوسط والوضع في سوريا وليبيا والعراق، بالإضافة إلى الزخم الحالي في الاتصالات واللقاءات بين الجانبين المصري والتركي، مشيرا لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية تحقيق المصلحة المشتركة وتوثيق العلاقات بين القاهرة وأنقرة ومعالجة التحديات المشترك.

وأوضح وزير الخارجية سامح شكري، أن هناك تعاون إيجابي بين مصر وتركيا وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن هناك رؤية مشتركة مع تركيا على أهمية العمل على تجاوز المخاطر الإنسانية للشعب الفلسطيني والمعاناة التي يعيشونها في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه تطرق مع نظيره التركي إلى العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وكانت هناك رغبة مشتركة للعمل معًا، مؤكدًا أن مصر مستمرة في العمل بكل جهد من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، كما أنه يتعين توفير الحماية للشعب الفلسطيني وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.