رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أنقرة وتؤكد تضامنها مع تركيا

نشر
الأمصار

 أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة واستهدف مقر المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية، والذي أسفر عن إصابة ضابطي شرطة.

وأصدرت وزارة الخارجية في مصر بياناً اليوم الأحد، أعربت فيه عن خالص تعازيها للحكومة التركية والشعب التركي، داعية إلى سرعة الشفاء للمصابين.

كما أكدت مصر تضامنها الكامل مع تركيا في مواجهة الإرهاب، وشددت على موقفها الثابت الذي يرفض كافة أشكال الإرهاب والعنف المؤدي إلى زعزعة الاستقرار وترويع المواطنين.

وفي وقت سابق، أدانت جمهورية مصر العربية، الهجوم الحوثي الإرهابي على قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، على حدود السعودية والبحرين.

الهجوم الحوثي على قوة دفاع مملكة البحرين 

واستنكرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الحوثي على قوة تابعة لدولة البحرين، وهو ما أسفر عن استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى أثناء تأديتهم لمهام الواجب الوطني.

 

وتقدمت مصر بخالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين الشقيقة، قيادةً وشعباً، ولذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين. 

 

وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر، داعية إلى ضرورة مواصلة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمجابهة الإرهاب بكافة صوره، ووضع حد للممارسات التي تستهدف زعزعة استقرار الدول العربية الشقيقة.
 

ويُذكر أن هذه القوة هي التي تتواجد ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

 

الخارجية السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية، الهجوم الحوثي الإرهابي الذي وقع مساء أمس الأثنين، على الحدود بين السعودية والبحرين، وكان هذا الهجوم على قوة دفاع البحرين مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الجنود.

 

 

واستنكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين الشقيقة المرابطة على الحدود الجنوبية مع السعودية، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين.

 

وكشفت المملكة العربية السعودية، عن تضامنها وقوفها التام مع مملكة البحرين، كما تجدد موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.