رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السعودي: المملكة تستنكر استهداف المدنيين بأي شكل

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وفق بيان للخارجية، أن المملكة تستنكر استهداف المدنيين بأي شكل ومن أي طرف، وأنه يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما يجب وقف إطلاق النار في غزة ومعالجة الأزمة الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن خلال زيارته اليوم السبت للمملكة، ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، خلال الزيارة التي يقوم بها إلى السعودية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع المملكة لضمان حماية المدنيين في غزة، مضيفا" نعمل مع السعودية في الكثير من القضايا ومنها إحلال السلام بالمنطقة".

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، قد طالبت فى بيان لها ، بوقف التمييز في تطبيق القانون الدولي تجاه المدنيين، ومُمارسة الضغوط اللازمة على دولة الاحتلال الإسرائيلي، لإجبارها على وقف عدوانها المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي وبشكل فوري. 

أعربت المملكة العربية السعودية، عن رفضها القاطع لدعوات "التهجير القسري" للفلسطينيين من قطاع غزة وندّدت باستمرار استهداف إسرائيل "للمدنيين العزّل".

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، رفضها لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك".

وجدّدت الخارجية السعودية "مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة".

وأضافت أنّ "حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة".

وأكّدت الوزارة أنّ المملكة "طالبت برفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين".

ارتفاع عدد ضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 2215 شخصًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 2215 شهيداً في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 2215 شهيداً و8714 مصاباً.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، لليوم الثامن على التوالي موقعة المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وبحسب وكالة وفا الإخبارية، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لتدميره بشكل كامل وإصابة عدد من المواطنين.

وشنت طائرات الاحتلال غارة بعدة صواريخ على منزل بمنطقة الفالوجة في جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت بـ4 صواريخ مبنى في حي تل السلطان برفح جنوب القطاع.