رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى السعودية

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، صباح اليوم السبت، إلى العاصمة السعودية الرياض.

 

 

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي، إلى السعودية، في إطار جولته الإقليمية لبحث أزمة التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي منذ السبت الماضي، السابع من أكتوبر.

 

وزير خارجية أمريكا: نعمل على تحرير الرهائن لدى حماس

 

أعلن أنتوني بلينكن، وزير خارجية أمريكا، أنه يتم العمل خلال الفترة الحالية على تحرير الرهائن لدى حماس، وذلك على خلفية ما قامت به المقاومة الفلسطينية من أسر قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي، في الساعات الأولى من طوفان الأقصى.

وأشار وزير خارجية أمريكا، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية على تواصل مع المنظمات الدولية ومع إسرائيل حتى لا يتضرر المدنيون في غزة، مشددًا على أن المدنيين لا يجب أن يكونوا هدف في العمليات العسكرية، إذ أنهم لا يتم استهدافهم من جانب القوات الاسرائيلية ولكن حماس تقوم بهذا الفعل.

 

 

 

وتابع وزير خارجية أمريكا، :"تركيزنا الآن على إيجاد مناطق أمنة للمدنيين في قطاع غزة".

 

 

 

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مساء الخميس، أنه التقى بعدد من أسر الرهائن الإسرائيليين أثناء زيارته لإسرائيل، قائلًا:"نبذل ما في وسعنا لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين وقد التقيت أسرهم وأسر أمريكيين قتلتهم حـمـاس".

 

وأضاف:"سأواصل الضغط للمساعدة على إطلاق سراح الرهائن".

 

وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي، "أنتوني بلينكن"، أن الولايات المتحدة ستردع أي عدوان مُحتمل ضد إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية،  الخميس.

 

وقال بلينكن في مقابلة مع الصحفيين في قاعدة أندروز العسكرية في ولاية ماريلاند قبل مغادرته في زيارة إلى إسرائيل: "سنؤكد على الرسالة القوية التي أرسلها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أي دولة أو أي طرف قد يحاول استغلال الوضع الحالي، الولايات المتحدة مستعدة لردع أي طرف يفكر في شن عدوان آخر ضد إسرائيل".

 

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية الأمريكي لمناقشة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

 

أفادت وكالة الأنباء القطرية "كونا"، بأن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، سيستقبل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته إلى الدوحة.

 

تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى قطر ضمن الزيارة التي يقوم بها إلى المنطقة والتي تشمل الاحتلال الإسرائيلي والأردن ومصر والإمارات والسعودية.