رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: دعوات التهجير القسري للفلسطينيين من غزة "مرفوضة"

نشر
غزة
غزة

أعربت المملكة العربية السعودية، عن رفضها القاطع لدعوات "التهجير القسري" للفلسطينيين من قطاع غزة وندّدت باستمرار استهداف إسرائيل "للمدنيين العزّل".

 

 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، رفضها لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك".

 

وجدّدت الخارجية السعودية "مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة".

 

وأضافت أنّ "حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة".

 

وأكّدت الوزارة أنّ المملكة "طالبت برفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين".

 

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة


أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، وذلك حسبما أفادت “قناة القاهرة الإخبارية”، فى خبر عاجل لها.

تصاعد العمليات العسكرية في الضفة الغربية

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الجمعة، 35 فلسطينيًا من مُحافظات الخليل وجنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 26 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات للمنازل من مناطق مُتفرقة بمُحافظة الخليل الجنوبية، فيما جرى اعتقال ستة آخرين من بلدة "قباطية" في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة .

 

شهدت مدينة نابلس في الضفة الغربية في فلسطين، الخميس 12 أكتوبر 2023 واقعة مروعة حيث قتل أب ونجله خلال تشييعهما جنازة جثامين أربعة ضحايا من قريتهم.

 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المستوطنين أطلقوا الرصاص على جنازة في نابلس، كانت تشيع أربعة ضحايا، وخلال هجوم المستوطنين الإسرائيليين على الجنازة قتل إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاما) ونجله أحمد (25 عاما).

وجاء هجوم المستوطنين في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق قريتي قبلان والساوية، جنوب نابلس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت "وفا" أن المستوطنين لم يكتفوا بإطلاق الرصاص على الجنازة وقتل الأب وابنه، وإنما اعتدوا على جثمان الشهيد أحمد وحاولوا سحله على الشارع، حيث تظهر آثار الكدمات واضحة على وجهه ورأسه، بحسب عبد العظيم.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.