رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يعلن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أن الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، وذلك حسبما أفادت “قناة القاهرة الإخبارية”، فى خبر عاجل لها.

تصاعد العمليات العسكرية في الضفة الغربية

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت اليوم الجمعة ، 35 فلسطينيًا من مُحافظات الخليل وجنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 26 فلسطينيًا خلال حملة مداهمات للمنازل من مناطق مُتفرقة بمُحافظة الخليل الجنوبية، فيما جرى اعتقال ستة آخرين من بلدة "قباطية" في جنوب مُحافظة "جنين" بشمال الضفة .

 

شهدت مدينة نابلس في الضفة الغربية في فلسطين، الخميس 12 أكتوبر 2023 واقعة مروعة حيث قتل أب ونجله خلال تشييعهما جنازة جثامين أربعة ضحايا من قريتهم.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن المستوطنين أطلقوا الرصاص على جنازة في نابلس، كانت تشيع أربعة ضحايا، وخلال هجوم المستوطنين الإسرائيليين على الجنازة قتل إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاما) ونجله أحمد (25 عاما).

وجاء هجوم المستوطنين في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق قريتي قبلان والساوية، جنوب نابلس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت "وفا" أن المستوطنين لم يكتفوا بإطلاق الرصاص على الجنازة وقتل الأب وابنه، وإنما اعتدوا على جثمان الشهيد أحمد وحاولوا سحله على الشارع، حيث تظهر آثار الكدمات واضحة على وجهه ورأسه، بحسب عبد العظيم.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.