رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبير موسى: لا أزال نائبة عن الشعب التونسي بمقتضى الدستور

نشر
الأمصار

قالت رئيسة الحزب الدستورى الحر في تونس، عبير موسى، الخميس، إنها لا تزال نائبة عن الشعب بمقتضى الدستور ولا يحق لأى شخص أن ينتزع منها هذه الصفة.

وأضافت موسى في بث مباشر على صفحتها الرسمية، أن هناك عملية تحريض ضد حزبها، لافتة إلى أن الملفات التي فتحها القضاء ضد الفاسدين قديمة.

وحذرت موسى من مغبة مخالفة الدستور والانقلاب على الشرعية بعد القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، الأحد الماضي.

يشار إلى أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، قد أعلن الأحد الماضي سلسلة قرارات هامة علق بموجبها عمل البرلمان لمدة ثلاثين يوما ورفع الحصانة عن النواب بموجب الفصل الثمانين من الدستور التونسي.

كما تم إعفاء رئيس الوزارء هشام المشيشي من منصبه، على أن يتولى رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يختار رئيسها، كما يتولى رئاسة النيابة العامة للوقوف على ما أعتبر جرائم ارتكبت في حق تونس حسب قوله.

و نفى سعيد أن تكون الاجراءات المتخذة انقلابا أو تعليقا للدستور محذرا في الوقت نفسه من الفوضى واللجوء الى العنف.

ومن جهتها علقت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس، الإثنين الماضي على القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس التونسي، قيس سعيد، والتي من أهمها حل الحكومة وتعليق عمل البرلمان.

وقالت عبير موسي في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية في ”فيسبوك“ إن ”رئيس الجمهورية قيس سعيد قام بتفعيل الفصل 80 من الدستور بالطريقة التي رآها صالحة، ولا يمكن أن نكون إلا في صف الشعب التونسي في سبيل إنقاذ تونس من منظومة الدمار“.