رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعد مواجهة هولندا مع منتخب فرنسا في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب هولندا نظيره منتخب فرنسا، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والتي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا.

ويلتقي منتخب هولندا نظيره فرنسا في تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام.

ويتصدر المنتخب الفرنسي، ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 15 نقطة جمعها من 5 انتصارات متتالية، وسجل 11 هدفًا ولم تستقبل شباكه أي أهداف في التصفيات حتى الآن، فيما يأتي منتخب هولندا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط متساويًا مع منتخب اليونان، جمعهما من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة.

ويسعى منتخب الطواحين الهولندي، للثأر من الهزيمة الثقيلة، التي تلقاها أمام الديوك، في مواجهة الجولة الأولى، برباعية نظيفة، على ملعب "فرنسا"، في 24 مارس الماضي.

وألتقى منتخب فرنسا بنظيره هولندا، في 29 مباراة تاريخيًا، في مختلف المسابقات، حقق المنتخب الفرنسي الفوز في 15 مباراة مقابل 11 مباراة للمنتخب الهولندي، حسم التعادل في 3 مباريات، سجل الديوك 56 هدفا مقابل 60 هدفا للطواحين الهولندية.

ويتفوق منتخب الديوك، على نظيره الطواحين الهولندية، من حيث القيمة السوقية لمواجهة الليلة، حيث تصل قيمة وصيف مونديال 2022، إلى 1.06 مليار يورو، مقابل 438.50 مليون يورو للمنتخب الهولندي.

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

ويعد كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، أغلى لاعب في المنتخب الفرنسي، بقيمة 180 مليون يورو، بينما يتصدر ناثان آكي، مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، قائمة أغلى لاعبي المنتخب الهولندي، بقيمة 42 مليون يورو.

وجدير بالذكر أن، المنتخبان صاحبا المركز الأول والثاني، من كل مجموعة في إجمال المجموعات الـ 10 إلى البطولة، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، يتأهلون إلى يورو 2024، بجانب المنتخب الألماني مستضيف البطولة.

وكان المنتخب الفرنسي، قد خسر مباراته الأخيرة أمام نظيره الألماني، وديا، في فترة التوقف الدولية الأخيرة، خلال شهر سبتمبر، بهدفين مقابل هدف، بينما حقق المنتخب الهولندي الفوز، في أخر مباراة خاضها خلال فترة التوقف الأخيرة، بنفس النتيجة في تصفيات اليورو.