رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية جديدة في بيلجورود

نشر
الأمصار

قالت "وزارة الدفاع الروسية"، إن منظومة الدفاع الجوي دمرت مساء الثلاثاء طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها "في التاسع عشر من سبتمبر حوالي الساعة 11:45 مساءً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "تم تدمير الطائرة المسيرة لأوكرانية بوسائل الدفاع الجوي الجاهزة في المقاطعة".

وكانت روسيا شنت هجمات واسعة النطاق بالمسيّرات على أوكرانيا، في وقت تشن كييف أيضَا هجمات واسعة على مناطق روسيا.

من جانبها، أعلنت واشنطن أنها ستزود أوكرانيا قريباً بدبابات أبرامز.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في موسكو

تصدت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، لهجوم إرهابي أوكراني بطائرة مسيرة في منطقة إيسترا الحضرية، وبحسب البيانات الأولية لا يوجد أي دمار أو إصابات، حسبما أفاد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، الأحد.

وقال سوبيانين: "صد الدفاع الجوي هجوما الليلة بطائرة مسيرة على موسكو في منطقة إيسترا. وبحسب البيانات الأولية لا وجود لأي دمار أو إصابات في موقع الحطام المتساقط، وإن المتخصصين في خدمات الطوارئ يعملون في مكان الحادث".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه تم تدمير طائرة أوكرانية مسيرة فوق أراضي منطقة إيسترا في مقاطعة موسكو.

وقد كثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات المتأتية من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها: حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.

روسيا تُحبط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مُسيّرة

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، الأربعاء.

وقالت الوزارة: "في 5 سبتمبر، في حوالي الساعة 23:40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية. وقد تم تدمير مركبة جوية مسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي على أراضي مقاطعة بريانسك".

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية، وذلك عقب فشل الهجوم الأوكراني المضاد وتكبدهم الخسائر الفادحة.