رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيتوريا: مباراة زامبيا كانت صعبة.. وأداء منتخب مصر سيتطور تدريجيًا

نشر
الأمصار

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لـ منتخب مصر عن الانتصار الذي حققه الفراعنة مساء اليوم على منتخب زامبيا بهدف مقابل لا شيء، وذلك في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات.

تصريحات فيتوريا 

وفي تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء قال فيتوريا: مباراة زامبيا جاءت صعبة كما توقعنا، والفوز بهدف فقط نتيجة طبيعية وكان نطمع في تسجيل مزيد من الأهداف في اللقاء.

وأضاف المدرب البرتغالي قائلًا: طالبت اللاعبين بتسريع الأداء والجدية بشكل أكبر بين الشوطين، وعملنا على اختراق دفاعات منتخب زامبيا بأكثر من طريقة ونجحنا في النهاية.

وأردف المدير الفني لمنتخب مصر قائلًا: الأداء تحسن في الشوط الثاني وسيتطور تدريجيا فيما هو قادم.

منتخب مصر يحقق فوزًا صعبًا أمام زامبيا وديًا

حقق منتخب مصر الفوز على زامبيا 1-0، اليوم الخميس، في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

الشوط الأول
بدأ الفراعنة بضغط كبير محاولا البحث عن هدف التقدم، دون القدرة على الوصول لمرمى منتخب زامبيا.

وشن منتخب زامبيا أخطر الهجمات في الدقيقة 19 بعد تمريرة بينية إلى ساكالا على الجهة اليسرى يراوغ محمد هاني على يسار منطقة الجزاء ويسدد لكن محمد الشناوي يتصدى.

وتستمر محاولات وضغط منتخب مصر من أجل التسجيل وفي الدقيقة 43 يسدد طارق حامد كرة قوية من مسافة بعيدة لكن يتصدى لها الحارس الزامبي، وتمر باقي الدقائق دون جديد إلى أن ينهي الحكم الشوط الأول.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر باللاعب أحمد سيد زيزو على حساب محمد النني لتنشيط وسط الملعب وزيادة المساندة الهجومية.

وفي الدقيقة 53 كاد تريزيجيه أن يسجل هدف التقدم لمنتخب مصر بعد مراوغة من داخل منطقة الجزاء على اليسار ويسدد بباطن القدم في الزاوية البعيدة تمر بجوار القائم.

وينطلق تريزيجيه النشيط في الدقيقة 64 ويمرر إلى مصطفى محمد على حدود منطقة الجزاء يسدد بباطن القدم في الزاوية البعيدة لكن تمر بجوار المرمى، ويجري فيتوريا تبديلين، بنزول مروان عطية ومحمد حمدي على حساب طارق حامد وأحمد فتوح.

ومرة أخرى كاد منتخب زامبيا أن يسجل في مرمى مصر في الدقيقة 73، بعد تنفيذ ضربة ثابتة خطيرة من الجهة اليسرى تمر أمام اثنين لاعبين على القائم البعيد إلى ركلة مرمى، ويجري المنتخب تبديل جديد بإشراك عمر كمال عبد الواحد بدلا من محمد هاني.

وفي الدقيقة 83 يسدد مروان عطية كرة قوية تمر بجوار المرمى، ويرد الجانب الزامبي بتهديد جديد من ضربة ثابتة تلعب عرضية ثم رأسية تعلو مرمى مصر، ثم يلعب محمد حمدي كرة عرضية يحولها علي جبر برأسه تمر بجوار مرمى زامبيا.

وينجح منتخب مصر في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بعد عرضية من زيزو ثم رأسية من حمدي فتحي في الشباك، وتتعطل المباراة لإصابة لاعب من زامبيا، ثم يخرج محمد صلاح ويشارك مصطفى فتحي بدلا منه، ثم ينهي الحكم اللقاء بفوز الفراعنة.