رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تبلغ ربع نهائي دورة جنغجو الصينية

نشر
الأمصار

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة الرابعة عالميا، ربع نهائي دورة جنغجو الصينية في كرة المضرب (500 نقطة)، بفوزها على الإيطالية لوتشيا برونزيتي.

واحتاجت جابر إلى 5 كرات لحسم المباراة في ساعة و58 دقيقة، حيث فازت بواقع "6-3 و7-6 (7-5)".

تقدّمت التونسية 5-2 في المجموعة الثانية، لكنها عانت لحسمها، خصوصا في الشوط الفاصل (تاي بريك) حيث تأخرت 2-4، قبل أن تنتفض وتفوز بها (7-5).

أنس جابر التي ضمنت تأهلها إلى دورة دبليو تي إيه الختامية للموسم بعد 3 أسابيع، هي الأعلى تصنيفا راهنا في الدورة، بعد خروج اليونانية ماريا ساكّاري المصنفة ثالثة من الدور الثاني، في ظل انسحاب أول مصنفتين الأمريكية كوكو جوف والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وبلغت جابر ربع النهائي الثامن لها هذه السنة، إثر فوزها الثاني تواليا على برونزيتي، بعد الأول في رولان جاروس.

وبعد معاناة في دورات أمريكا الشمالية بسبب المرض، عوّضت وصيفة ويمبلدون في القارة الآسيوية بتتويجها في دورة نينجبو الصينية قبل أسبوعين، محرزة اللقب الخامس في مسيرتها.

وحققت الألمانية لاوروا سيجموند، فوزها الأول على الروسية ليودميلا سامسونوفا الـ11، بنتيجة (3-6 و6-2 و6-1)، ضاربة موعدا مع الإيطالية جازمين باوليني.

أنس جابر تودع بطولة الصين للتنس

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة أولى عالميًا الدور الثالث من دورة الصين المفتوحة للتنس، بفوزها الصعب على البريطانية كايتي بولتر 7-5 و7-6 (7-6) الثلاثاء، فيما ودعت التونسية أنس جابر، السابعة، بخسارتها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-7 (5-7)، و1-6 في الدور الثاني.

في المباراة الأولى، خسرت سابالينكا إرسالها في الشوط السابع وتخلفت (3-4)، لكنها ردت التحية في العاشر مدركة التعادل (5-5).

وأنقذت سابالينكا 7 كرات لتفادي كسر إرسالها في الشوط الـ11، وتقدمت 6-5، ثم أجبرت البريطانية العنيدة، المصنفة 56 عالميًا، على ارتكاب خطأ نادر بضربة خلفية وحسمت المجموعة الأولى في صالحها 7-5.

وفي المجموعة الثانية، خسرت سابالينكا إرسالها في الشوط التاسع، وتخلفت 4-5، لكنها ردت التحية في الشوط التالي مدركة التعادل 5-5، ثم 6-6، ولجأت اللاعبتان الى شوط فاصل حسمته البيلاروسية في صالحها 7-2، وبالتالي المباراة في ساعتين و32 دقيقة.

وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل مع الإيطالية جازمين باوليني.

وفي الثانية، استهلت جابر المتوّجة باللقب الخامس في مسيرتها الاحترافية السبت في دورة نينغبو الصينية، بخسارة إرسالها في الشوط الأول، وانتظرت حتى الشوط العاشر كي ترد التحية مدركة التعادل 5-5 ثم 6-6، لكنها خسرت الشوط الفاصل 5-7 وبالتالي المجموعة الاولى 6-7.

ونجحت جابر في كسر إرسال الأوكرانية في الشوط الاول من المجموعة الثانية، لكن الأخيرة ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 1-1 في طريقها الى كسب ستة أشواط متتالية وإنهاءه المجموعة في صالحها 6-1 والمباراة في ساعة و17 دقيقة.