رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء الكويتي: وقف مظاهر الاحتفالات الفنية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

وجه مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس، بوقف مظاهر الاحتفالات الفنية فى الكويت تضامنا مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من عدوان إسرائيلي، وحدادا على أرواح الشهداء الأبرار.

وذكر مركز التواصل الحكومي الكويتي - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" - أن ذلك يأتى تأكيدا على موقف دولة الكويت الدائم المساند للقضية الفلسطينية، ونظرا لما تشهده الساحة من تطورات في قطاع غزة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لأبشع أنواع العدوان الإسرائيلي.

 ارتفاع ضحايا غزة إلى 1203 وإصابة 5763 مواطنًا

أعلنت مصادر فلسطينية، عن إحصائية محدثة لضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم السادس.

وقالت المصادر، إن إجمالي عدد الضحايا ارتفع إلى 1203، والإصابات إلى 5763.

وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت الصحة أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطنية في قطاع غزة قد أعلنت أمس الاربعاء سقوط أكثر من 1100 مواطن وإصابة 5184 آخرين بجروح متفاوته حتى مساء اليوم الخامس (الأربعاء) من العدوان المستمر على قطاع غزة.

ويُواصل "الاحتلال الإسرائيلي"، شن غارات جوية "عنيفة" على أماكن مُتفرقة من قطاع غزة، واستهدف قصفًا منزلاً في "بلوك ج" غرب خان يونس جنوبي القطاع، أودى بحياة 7 أشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس.

وذكرت مصادر طبية، أن 7 ضحايا وعدة مصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي نتيجة قصف منزل غرب خان يونس، مؤكدة أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، إذ لم تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال كافة الموجودين تحت الأنقاض، وبسبب الكثافة السكانية في المنطقة.

ومساء الأربعاء، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أعاد تشكيل حكومة طوارئ، مشددًا على أن شعب إسرائيل متحد، وإن الطبقة السياسية "جنبت خلافاتها".

وكان بيان مشترك صادر عن حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي قد أفاد الأربعاء، بأن زعيم الحزب الوسطي المعارض وزير الدفاع السابق بيني جانتس ونتنياهو اتفقا على تشكيل حكومة طوارئ.

وجاء في البيان أن الجانبين اتفقا على تشكيل "حكومة حرب" تضم نتنياهو وجانتس ووزير الدفاع الحالي يوآف جالانت، وإنهم لن يدعموا، خلال القتال مع حركة "حماس" في قطاع غزة، أي سياسة أو قوانين غير ذات صلة.