رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيراتي: تحدثت مع لويس إنريكي وأخبرني أنني لست جزءاً من خططه

نشر
الأمصار

كشف الدولي الإيطالي، ماركو فيراتي، عن كواليس رحيله عن ناديه السابق، باريس سان جيرمان الفرنسي، في صيف 2023 المنصرم.

 

وكان فيراتي قد انتقل للعب مع نادي العربي القطري في صفقة انتقال نهائية قادمًا من العملاق الباريسي في الصيف الماضي.

 

وفي تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، كشف فيراتي عن أسباب رحيله عن النادي الباريسي، مؤكدًأ أنه قد تحدث مع لويس إنريكي المدرب الجديد للفريق.

 

 

وقال فيراتي في تصريحاته: “لم أرغب في الذهاب إلى فريق آخر في أوروبا حيث يمكنني مواجهة باريس سان جيرمان. أردت أن يكون هذا فريقي الأخير في القارة”.

“وأضاف النجم الإيطالي: “سأعيش في باريس طوال حياتي. عائلتي وأطفالي أقاموا هنا. وعندما يكون لدي أيام فراغ أعود فقط لأبقى في باريس!”.

 

وتابع عن سبب رحيله: “تحدثت مع لويس إنريكي وأخبرني أنني لست جزءاً من خططه. إنه مدرب رائع، وأنا أحترم ذلك”.

 

 

وأنهى الإيطالي في هذا الصدد: “لقد أخبرني أنه يريد التغيير. وأنني كنت في باريس سان جيرمان لسنوات عديدة، وأنه يريد شيئًا جديدًا. بالنسبة لي، الأمور لا تحدث بالصدفة أبدًا”.

العربي القطري يقدم ماركو فيراتي للجمهور

أعلن نادي العربي القطري ضم لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي لمدة 3 سنوات قادماً من صفوف باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ليقطع بها مسيرة مع الفريق الباريسي امتدت 11 عاماً.

وكتب نادي باريس سان جيرمان رسالة وداع للاعبه على موقع "تويتر": "بعد 11 عامًا في باريس سان جيرمان، انضم ماركو فيراتي إلى العربي في قطر، اللاعب الإيطالي الدولي سيترك بصمة لا تمحى في تاريخ النادي".

 

وقال فيراتي في تصريحات لموقع باريس سان جيرمان: "سأظل باريسيًا إلى الأبد، كنت فخورًا جدًا بارتداء ألوان باريس سان جيرمان لأكثر من عقد من الزمن، والتنافس مع العديد من اللاعبين العظماء، والفوز بـ 30 لقبًا. باريس والنادي وأنصاره سيكون لهم دائمًا مكان خاص جدًا في قلبي".

بينما قال ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان عن فيراتي "سيكون ماركو مرتبطًا إلى الأبد بباريس سان جيرمان. لقد لعب دورًا رئيسيًا في تاريخنا العظيم، لن أنسى أبدًا وصوله في عام 2012 عن عمر يناهز 19 عامًا. منذ ذلك الحين، كان دائمًا هناك من أجل النادي، حيث بذل كل قلبه على أرض الملعب وحقق الكثير من الأشياء الرائعة معنا، أود أن أشكر ماركو وعائلته بصدق نيابة عن جميع المرتبطين بباريس سان جيرمان، سيكون دائمًا جزءًا من النادي: "نتمنى له التوفيق في هذه المغامرة الجديدة".

فيراتي كان أحد أهداف الهلال السعودي فى فترة سابقة، ووافق على الانضمام إلى صفوفه ولكن توقفت المفاوضات أيضًا.

 

وعلق ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، على رحيل زميله السابق، ماركو فيراتي عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ونشر ميسي عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستجرام"، صورة تجمعه بفيراتي من كواليس مباراة منتخبي الأرجنتين وإيطاليا.

وكتب ليو رسالة للاعب الإيطالي، تقول "أتمنى لك التوفيق في خطوتك الجديدة، فأنت تعلم أنني أتمنى لك الأفضل دائما".

 

ورحل فيراتي عن صفوف باريس سان جيرمان بعد 11 عاما بصفوف الفريق، لينتقل إلى صفوف العربي القطري.

وقع لاعب الوسط الإيطالي مع النادي القطري على تعاقد يمتد 3 مواسم، بحيث ينتهي في صيف 2026.

 

وتزامل ماركو فيراتي مع ميسي على مدار موسمين في الفريق الباريسي، قبل أن يرحل (ليو) أوائل الصيف الجاري بانتهاء تعاقده في 30 يونيو الماضي.