رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار صرف العملات الأجنبية في ليبيا اليوم الخميس

نشر
الأمصار

استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية في ليبيا خلال تعاملات اليوم الخميس في السوق الرسمية، حيث سجل متوسط سعر صرف الدولار 4.87 دينار، وبلغ سعر صرف الجنيه الإسترليني 6 دنانير، واليورو 5.18 دينار، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

أسعار صرف العملات الأجنبية

أسعار صرف العملات

وعلى صعيد سلة العملات العربية، وصل متوسط سعر صرف الريال السعودي إلى 1.30 دينار، والدرهم الإماراتي إلى 1.32 دينار، والدينار التونسي 1.54 دينار.

في حين سجل اليوان الصيني 0.66 دينار، والليرة التركية 0.17 دينار.

وأعلن مصرف ليبيا المركزي، أن إجمالي الإنفاق العام للدولة قد بلغ خلال النصف الأول من هذا العام أي منذ يناير الماضي وحتى شهر يونيو المنصرم 45 مليار دينار.

وأشار ضمن تقريره الشهر عن الإيراد والإنفاق الحكومي بأن إجمالي مصروفات مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب والمجلس الرئاسي والجهات التابعة لها إضافة للمجلس الأعلى للدولة خلال النصف الأول من هذا العام قرابة 2 مليار و800 مليون دينار.

كما ذكر التقرير بأن مصروفات مجلس الوزراء قد وصلت إلى 1.5 مليار دينار، فيما بلغت مصروفات المجلس الرئاسي 324 مليون دينار، بينما بلغت مصروفات المجلس الأعلى للدولة 21 مليون دينار، إضافة إلى نفقات مجلس النواب التي بلغت 893 مليون دينار.

The post “المركزي”: إجمالي مصروفات المجالس الأربعة “الرئاسي والوزراء والنواب والأعلى” بلغ 2.8 مليار دينار خلال ستة أشهر appeared first on قناة تبادل.

ومن ناحية أخرى، طالب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند بأن يحترم سيادة القضاء الليبي وألا يتدخل بتحيز لأي طرف.

جاء ذلك، بعدما دعا نورلاند الفاعلين السياسيين الليبيين إلى عدم التهديد بإغلاق النفط، مشيرا إلى أن هذا التهديد قد يؤدي إلى "تداعيات مدمرة على الاقتصاد الليبي ويضر بالليبيين كافة".

وتعليقا على ذلك، وصف حماد تصريحات نورلاند بأنها "تدخل سافر في شؤون الدولة الليبية"، وقال في تغريدة: "عندما نشير إلى إيقاف تدفق إيرادات النفط، فإننا نهدف إلى حماية أموال الدولة ومنع الفاسدين