رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تبحث التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير دور القطاع الخاص

نشر
الأمصار

التقى وزيرا المالية والصحة المكلفين بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خالد المبروك ورمضان ابوجناح والوفد المرافق لهما، مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية عن قارة أفريقيا وفريق خبراء المؤسسة المرافق له ، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة بمدينة مراكش المغربية. 

 وتناول اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة ودولة ليبيا، في عدد من المجالات أهمها العمل على تطوير دور القطاع الخاص في بناء وتقوية الاقتصاد الوطني، من خلال دعم المشروعات الصغرى والمتوسطة ، والمساعدة في تأسيس شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص ، و تقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الليبية العاملة في مجالات تنمية القطاع الخاص من خلال توفير برامج متخصصة لبناء القدرات، والعمل على نقل المعرفة والخبرة عن التجارب الناجحة في دولٍ اخرى.

واتفق الجانبان في ختام اللقاء على تفعيل وزيادة التواصل بين مؤسسة التمويل الدولية والمؤسسات الليبية المعنية بالاستفادة من خدماتها من أجل تعزيز التعاون المشترك

ليبيا تُعلن انتشال 8 جُثث جديدة في درنة

أعلن "مركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا"، انتشال جثامين 8 ضحية من الوديان الشرقية لمدينة "درنة"، حسبما أفاد بيان عبر صفحة المركز على "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

وذكر المركز أن فرقه انتشلت 7 جثامين من أم البريكات وأخرى من وادي الخبطة، بالتعاون مع الضفادع البشرية و«الكتيبة 128»، وجرى نقل الجثامين إلى مستشفى الوحدة (باب طبرق) لإتمام إجراءات الدفن.

ولفت إلى أن جهود انتشال الجثث تُنفذ بالتزامن مع تقديم فرق الرعاية الصحية خدماتها إلى 328 شخصًا، إضافة إلى إقامة نقاط تمركز في 9 مناطق موزعة على مداخل درنة ومخارجها ووسطها، ومنطقتي مرتوبة ورأس الهلال.

الجزائر تُعلن انتشال 242 جُثة من تحت الأنقاض في درنة

أعلنت "الحماية المدنية الجزائرية" المتواجدة بمدينة درنة الليبية، انتشال 242 جثة من تحت الأنقاض منذ بداية عملها في إطار التضامن مع ليبيا إثر الإعصار الذي ضربها مُؤخرًا، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأحد.

وأوضحت الحماية المدنية الجزائرية، في بيان اليوم، أن فرق الحماية المدنية المتواجدة بليبيا تمكنت، اليوم، من انتشال 41 ضحية متوفية؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 242 جثة.

وأضافت أنها تواصل عملها في مدينة درنة بالاستعانة بفرقة الإسعاف والإنقاذ من تحت الأنقاض، وكذلك فرقة الغطاسين.

ليبيا.. مطالب بفتح تحقيق دولي في واقعة انهيار سد درنة

عقد "المجلس الأعلى لحكماء وأعيان ليبيا"، اجتماعًا طارئًا بمدينة تاجوراء تضامنًا مع مدينة درنة ومناطق الشرق الليبي جراء الفيضانات والسيول "القوية" التي تسببت في فقدان الآلاف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وطالب المجلس بفتح تحقيق دولي في واقعة انهيار سدي درنة بالتوازي مع التحقيقات الجارية من قبل مكتب النائب العام الليبي والإسراع في عرض نتائج التحقيقات.