رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يكذب ولا يتجمل.. كواليس خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزة

نشر
الأمصار

تراجع البيت الأبيض عن التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن رؤيته صور أطفال إسرائيليين "قطعت رؤوسهم على يد حماس".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مسؤول في الإدارة الأميركية، قوله إن تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت مبنية على "مزاعم" مسؤولين إسرائيليين وتقارير إعلامية محلية.

وأوضح المسؤول أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمسؤولين الأميركيين "لم يروا هذه الصور، ولم يتحققوا بشكل مستقل من أن حماس تقف خلف هذه المزاعم".

وجاء توضيح البيت الأبيض بعد ساعات قليلة من الكلمة التي الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماع لقادة الطائفة اليهودية، وقال فيها إن على الأميركيين رؤية ما يحدث، وإنه "لم يتخيل رؤية إرهابيين يقطعون رؤوس أطفال".

وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن: "كان هذا الهجوم حملة من القسوة الخالصة، وليس فقط الكراهية، بل القسوة الخالصة، ضد الشعب اليهودي".

بدأ التصعيد بإطلاق حركة حماس عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.
أعلن بعدها الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة.
ردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"، ضد حماس في قطاع غزة.
ما تزال المواجهات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة لليوم السادس على التوالي.
فلسطين: حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 1200 شخص، الخميس، وإصابة أكثر من 5600.
وارتقع عدد القتلى الإسرائيليين منذ صباح السبت إلى أكثر من 1200 قتيل، فضلا عن أكثر من 3007 مصاب.
أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من 338 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة.

وتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسالة إلى حماس بشأن الأسرى الأمريكيين.

وقال الرئيس الامريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تعمل على استعادة الأسرى الأمريكيين لدى حماس.وأضاف بايدن، أنه بعث برسالة تحذير لـ طهران، قائلا: "قلنا لإيران بوضوح احذروا".

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه "لا مجال للكراهية ضد اليهود أو المسلمين في الولايات المتحدة"، لافتا إلي أن "واشنطن عززت الإجراءات الأمنية حول المعابد اليهودية في الولايات المتحدة".


بيانات وزارة الخارجية الأمريكية


قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن عدد المواطنين الأمريكيين الذين قتلوا في هجمات نفذتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في إسرائيل، ارتفع إلى 22 شخصا على الأقل.وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنه "في هذه المرحلة، يمكننا أن نؤكد وفاة ما لا يقل عن 22 مواطنا أمريكيا، وتم إبلاغ واشنطن في وقت سابق عن مقتل 14 مواطنا أمريكيا على الأقل".وأعلنت متحدثة باسم البيت الأبيض، أن 17 مواطناً أميركياً مازالوا في عداد المفقودين.