رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد اختياره تمثيل المغرب.. أزمة في ريال مدريد بسبب براهيم دياز

نشر
الأمصار

استقر نجم ريال مدريد، براهيم دياز، على تمثيل منتخب المغرب في الفترة المقبلة بعد عدم استدعاءه ضمن قائمة منتخب إسبانيا في الفترة الأخيرة.

وكان دياز قد خرج من حسابات لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، مؤخرًا، قبل أن يستقر اللاعب على تمثيل منتخب بلاده الأم المغرب. (تفاصيل أكثر من هنا)


ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن ريال مدريد سيعاني بسبب اختيار إبراهيم دياز تمثيل منتخب المغرب في الفترة المقبلة.


الصحيفة قالت أنه في حالة استقر اللاعب بالفعل بشكل رسمي على تمثيل منتخب أسود أطلس، فإنه من المتوقع أن يكون ضمن قائمة المغرب لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وهو الأمر الذي سيؤكدي لغياب اللاعب عن مباريات ريال مدريد لمدة قد تصل لأكثر منشهر خلال فترة إقامة البطولة في كوت ديفوار.

تقارير: براهيم دياز يريد تمثيل منتخب المغرب

أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن براهيم دياز، لاعب ريال مدريد، اتخذ قراره بتمثيل المنتخب المغربي عوض نظيره الإسباني.

وأكدت الصحيفة الإسبانية نقلا عن مصادرها، أن دياز قرر تغيير جنسيته الرياضية، مبرزة أن التحاق اللاعب بالنخبة الوطنية يعتمد على بعض التفاصيل الإدارية الصغيرة.

وكان دياز قد لعب في صفوف المنتخب الإسباني في جميع الفئات، بما في ذلك الفريق الأول، حيث ظهر لأول مرة على مقاعد البدلاء ضد ليتوانيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن إمكانية استدعاء اللاعب للمشاركة رفقة المغرب في كأس أمم أفريقيا، يعني أن ريال مدريد لن يتمكن من الاعتماد عليه خلال شهر يناير، مما قد يؤدي إلى ظهور أزمة بين اللاعب وفريقه.

بيلينجهام يسير على خُطى رونالدو وميسي
أشاد جوتي، قائد ريال مدريد الأسبق، بنجم الفريق الجديد جود بيلينجهام المنضم في الصيف الماضى من بوروسيا دورتموند الألماني، ويقدم انطلاقة خيالية مع النادى الملكى في بداية الموسم بتسجيله 10 أهداف في أول 10 مباريات مع الفريق في الدورى الإسبانى ودورى أبطال أوروبا.

وقال جوتي في تصريحات لبرنامج "الشرينجيتو": "جود بيلينجهام يسير على خطى رونالدو وميسي ويكمل مسيرتهما، وإذا استمر بهذا المستوى سيصبح أسطورة جديدة في الكرة الإسبانية، أعتقد أنه اللاعب الوحيد الذى أدرك أن بإمكانه الوصول إلى تلك المكانة الفريدة التي وصل إليها كريستيانو وليو".

وتابع قائلا: "يمتلك بيلينجهام مكانة خاصة لدى جماهير ريال مدريد لرغبته في القدوم إلى النادى." وأضاف: "هو لاعب ذكى، وأدرك أن عرش ميسي ورونالدو خاليا الآن، وبإمكانه ملئ هذا الفراغ."