رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

12 أكتوبر.. انطلاق بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

نشر
الأمصار

أقيم مساء الأربعاء، الاجتماع الفني لبطولة مصر الدولية للريشة الطائرة في نسختها الثامنة، المقرر إقامتها في صالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 12 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

وحضر الإجتماع الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة الكبرى عدد من أعضاء الاتحاد المصري ومندوبو الفرق المشاركة للوقوف على كافة اللوائح الخاصة باللاعبين ومعرفة القرعة النهائية للبطولة.

وأكد الموريشي جيسون الحكم العام للبطولة أن البطولة تشهد مشاركة 172 لاعبا ولاعبة من 25 دولة وهي: "البرتغال - موريشيوس - جنوب أفريقيا - ألمانيا - ماليزيا - إيطاليا - الإمارات - الهند - إنجلترا - الجزائر - الأردن - سيريلانكا - البحرين - استونيا - كينيا - فرنسا - كرواتيا - كندا - الدنمارك - لوكسمبورج - السعودية - بولندا - أوغندا - المجر - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

جدول مباريات بطولة مصر الدولية

وتنطلق مباريات البطولة الدولية صباح الخميس بخوض الأدوار التمهيدية لمنافسات "فردي الرجال - فردي السيدات - زوجي الرجال - زوجي السيدات - الزوجي المختلط".

ومن المنتظر أن تشهد البطولة حضور مكثف من قبل مسؤولي الاتحاد الأفريقي والدولي للعبة حيث ستستضيف القاهرة إلى جوار البطولة الدولية الدورة تدريبية الخاصة بالإدارة وتنظيم البطولات والمسابقات والتي سيحضرها عدد كبير من أعضاء ومجالس إدارات بعض الاتحادات القارية ولاعبين سابقين بهدف إثقالهم بالخبرات اللازمة.

عدد لاعبي الريشة الطائرة المشاركين في باريس 2024

في المجمل، ستوزع 172 حصة في منافسات الريشة الطائرة في الألعاب الأولمبية باريس 2024: 86 منها للسيدات و86 للرجال، وهو العدد الاجمالي نفسه الذي شهدته نسخة طوكيو 2020.

ستوزع 83 حصة لكل جنس عبر التصفيات المباشرة، على أن توزع حصة واحدة للبلد المضيف ومقعدان من حصص الشمولية.

وعليه سيًسمح لثمانية لاعبين لكل جنس كحد أقصى، والممثلين للجنة الأولمبية الوطنية نفسها، بالمشاركة.

على عكس الرياضات الأخرى التي توزع فيها الحصص للاعبين مباشرة، ستوزع جميع حصص الريشة الطائرة على اللجان الأولمبية الوطنية.

في منافسات فردي السيدات وفردي الرجال، ستوزع حصتان (أي للاعبين اثنين) على اللجان الأولمبية الوطنية التي يمثلها لاعبون مصنفون بين المراكز الأولى والـ16 في "قوائم تصنيف باريس" (Paris Ranking Lists). بخلاف ذلك، ستوزع حصة واحدة لكل لجنة أولمبية وطنية.

في منافسات زوجي الرجال، زوجي السيدات والزوجي المختلط، سيتم تطبيق النظام نفسه لكن مع توزيع حصتين (لأربعة لاعبين) على اللجان الأولمبية الوطنية التي تملك زوجين أو أكثر مصنفين بين المراكز الأولى والثامنة.