رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير العراقي في المغرب يستقبل وفد المنتخب الأولمبي.. صور

نشر
الأمصار

استقبل سفيرُ العراق في المملكةِ المغربيّة، اليوم الأربعاء، وفدَ المنتخب الأولمبيّ الذي يقيمُ معسكراً تدريبياً في المملكةِ يتخلله إقامة مباراتين في الإطار الوديّ أمام المنتخبين المغربي والدومينكاني.  


ورحب السفيرُ بالوفدِ العراقيّ أجملَ ترحيب، مؤكداً: إن من الواجباتِ التي تتشرفُ بها السفارةُ هي استقبال الوفود التي تمثل الوطنَ خير تمثيل في مختلفِ المحافل والبطولات.


وقال: تشرفنا بلقاءِ أبناء الوطن في المملكةِ المغربيّة، ونتشرفُ بتقديمِ كل ما يحتاجه الوفدُ لإنجاحِ معسكره التدريبيّ الذي يأتي ضمن استعداداتِ المنتخب الأولمبيّ لولوج المنافساتِ المؤهلة لاولمبياد باريس. 


وبيّن: دائماً ما تكون وصيةُ الوطن قبل أن تكون نصيحتنا هي ضرورة تقديم قُصارى الجُهودِ لتشريفِ سمعة العراق في الاستحقاقاتِ الدوليّة بغية رسم الفرحةِ على محيا ملايين العراقيين.


واختتم السفيرُ العراقيّ حديثه قائلاً: مسؤوليةُ شبابنا العراقيّ الواعي مضاعفةٌ، سيما إنهم يمثلون ذلك النسيجَ الاجتماعيّ الزاهي والذي ينظر دائماً لأبنائه كسفراءٍ لتمثيلِ الوطن خير تمثيل. 


من جانبه، تقدّم عُضو الاتحاد رئيس وفد المنتخب الأولمبيّ "غانم عريبي" بالشُكرِ والتقدير على حفاوةِ الاستقبال والوقوف منذ اليوم الأول لوصولِ البعثة إلى المغرب على كل الاحتياجات، متمنياً التوفيقَ في عملهم.


كما شكر المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبيّ "راضي شنيشل" سيادةَ السفير والملاكات العاملة في السفارةِ التي لم تدخر جهداً لتذليل أي معوقاتٍ تقفُ عائقاً أمام إنجاحِ المعسكر، وهذا ما يحسب لسفاراتِ العراق في مُختلفِ الدول التي تعملُ دائماً على تقديم الخدماتِ لإنجاح المهام الوطنيّة في مُختلفِ الألعاب الرياضيّة.

منتخب العراق الأولمبي يباشر التحضيرات استعدادًا لمواجهة المغرب الودية


خاض منتخب العراق الأولمبي، أمس الاثنين، وحدته التدريبية الأولى على أرضية ملعب مولاي رشيد استعدادا لمواجهة صاحب الأرض والجمهور المنتخب المغربي الخميس المقبل في الإطار التجريبي استعدادا للنهائيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد باريس.

عكس الصورة
وتحدث المدير الفني للمنتخب الأولمبي "راضي شنيشل" قبل انطلاق أولى وحداته التدريبية على ضرورة أن يكون الالتزام بشكل كبير داخل وخارج الملعب من أولويات اللاعبين من أجل عكس الصورة الايجابية للشعب العراقي التي دائما ما تكون مميزة.

نقطة وصول
شنيشل في إطار حديثه مع اللاعبين رحب كثيرا بإقامة مثل هذه المباريات مع منتخبات متطورة كرويا من أجل اكتساب الخبرة بشكل أكبر، ناهيك عن إدراك نقطة مهمة جدا تتمثل في معرفة أين وصلنا على صعيد المستوى مع المنتخبات المتطورة.

صناعة الفارق
مؤكدا: إن البطولة الآسيوية ستكون على مستوى عال، خصوصا بتواجد كبار منتخبات القارة، وعليه يجب أن يبذل اللاعب قصارى الجهود لصناعة الفارق مع المجموعة ككل من جانب، وإثبات الذات من جانب آخر، سيما أن الفيصل في عملية ارتداء قمصان الأولمبي هو المستوى.

الآثار السلبية
الجهاز الفني ركز في مرانه الأول على التعامل البدني وكيفية التخلص من الآثار السلبية الناجمة عن الرحلة الطويلة التي خاضها المنتخب قبل الوصول إلى العاصمة المغربية، حيث عمل مدرب اللياقة البدنية الدكتور إسماعيل محمد على وضع النهج البدني الذي يتناسب مع حالة اللاعبين.

الاستحقاق الرسمي
وعبر اللاعبون عن ارتياحهم لإقامة مثل هذه المباريات التي سيكون لها دور مهم في تطور الاستعدادات وصولا بالجاهزية التامة للبطولة، كما أن خوض مباريات على مستوى عال سيسهم في تشخيص الايجابيات والسلبيات بغية معالجتها أو تعزيزها قبل الدخول في غمار الاستحقاق الرسمي.