رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات يتغلب على كمبوديا ويتأهل إلى نهائيات آسيا

نشر
الأمصار

تأهل منتخب العراق الوطني لكرة القدم للصالات إلى نهائيات كأس آسيا 2024، بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب نظيره الكمبودي بنتيجة (7 – 0)، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة سومو الرياضية في مدينة فرغانة الأوزبكية ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وبهذه النتيجة، فقد ظفر منتخب العراق الوطني لكرة الصالات ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام اوزبكستان التي تقام يوم الأربعاء. 

ونجح المنتخب في تحقيق الفوز على كمبوديا بسبعة أهداف نظيفة، وسجل أهداف العراق وليد خالد (3) وسالم فيصل (2) وفادي علاء وعباس فالح. 

وافتقد منتخب العراق الوطني لكرة الصالات، في موقعة اليوم، لخدمات اللاعب (رافد حميد) بعد تعرضه للإصابة في المباراة الأولى أمام ماليزيا. 

وتجمع مباريات الجولة الثالثة، التي ستقام بعد غد الأربعاء، كمبوديا وماليزيا وأوزبكستان والعراق، في الرابعة عصرا بتوقيت العاصمة بغداد.

وبحسب نظام التصفيات فإن المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من المجاميع الثمانية يتأهلان مباشرة للنهائيات الآسيوية، بعد أن قرر منتخب تركمانستان الانسحاب من منافسات المجموعة الأولى التي ضمته إلى جانب منتخبات (تايلاند وهونغ كونغ والصين).

منتخب العراق لكرة الصالات يفوز على قيرغستان

تغلب منتخب العراق لكرة الصالات على مستضيفه منتخب قيرغستان بأربعة أهداف مقابل لا شئ في اللقاء الودي الذي جمعهما اليوم الأحد داخل صالة بيشكيك أرينا، ضمن تحضيراتِ أسود الرافدين للمُشاركة في تصفيات كأس آسيا.

وأنهى منتخب العراق لكرة الصالات الشوط الأول متقدماً (1-0) أحرزه الحارس زاهر مهدي، وفي الشوط الثاني أضاف مصطفى إحسان ووليد خالد ورافد حميد الثلاثية.

ويتجدد اللقاء بينهما بعد غد الثلاثاء، قبل أن يحزم المنتخب العراقي حقائبه الأربعاء المقبل، ويغادر إلى مدينة فرجانة الأوزبكية للدخول في غمار التصفيات الآسيويّة.

يذكر أن منتخب العراق لكرة الصالات سيلعب التصفيات الآسيوية بالمجموعة السابعة مع "أوزبكستان (المضيفة) وماليزيا وكمبوديا". 

وكان كشف الجهاز الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم للصالات، القائمةَ الأولية استعدادًا لخوض التصفيات الآسيويّة المؤهلة للنهائيات القارية، التي تقام في العاصمة الأوزبكية "طشقند" خلال الفترة من 7 حتى 11 من أكتوبر المقبل.

ووجه الجهاز الفني، بقيادة البرازيلي ريكاردو سوبرال كاكاو الدعوة إلى 22 لاعبًا للانخراط في المعسكر الداخلي الذي يقام في بغداد، قبل شد الرحال إلى البحرين في ال 20 من الشهر الجاري، لخوض مباراتين وديتين مع منتخبها الوطني.