رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جرينوود يقترب من تمثيل منتخب جامايكا

نشر
الأمصار

يخطط منتخب جامايكا لتجنيس الإنجليزي ماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد، والمُعار إلي خيتافي الإسباني الصيف الماضي.

ولم يشارك جرينوود لاعب مان يونايتد مع منتخب إنجلترا منذ سبتمبر 2020، بما يعادل 3 سنوات وهو ما يمنح له حق تغيير جنسيته واللعب لمنتخب أخر حسب اللوائح الدولية.
ذكرت صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، إن منتخب جامايكا عرض على ماسون جرينوود جناح مان يونايتد صاحب الـ 22 عامًا، اللعب باسم بلادهم بعد إستبعاده من تمثيل منتخب إنجلترا بعد تجميده لتورطه في قضية التعدي على صديقته، قبل أن يطلق سراحه بعد عام ونصف بإعارته إلى خيتافي الإسباني الصيف الماضي.

أضافت الصحيفة، أن جذور جرينوود تمتد إلي جامايكا من ناحية "الأب"، وهو ما دفع هيمير هالجريمسون مدرب جامايكا للتفكير في استدعائه خلال الفترة المقبلة.
وعن هذا الأمر، علق مدرب جامايكا قائًلا "لا أظن أنني مختلف عن باقي مدربي العالم، فنحن نريد امتلاك أفضل المواهب في فريقنا"، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية استدعاء جناح الشياطين الحمر.

جدير بالذكر أن ماسون جرينوود نجم مانشستر يونايتد، شارك في مباراة واحدة مع منتخب إنجلترا على الصعيد الدولي.
 

بيلينجهام وراء انتقال جرينوود إلى خيتافي

كشف خوسيه بوردالاس المدير الفني لفريق خيتافي عن دور الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد، في انتقال مواطنه ماسون جرينوود إلى الدوري الإسباني.

وانضم جرينوود لصفوف خيتافي على سبيل الإعارة في اليوم الأخير، من سوق الانتقالات الصيفية، بعد الأزمات الكبرى التي مر بها مع مانشستر يونايتد.

وقال بوردالاس، خلال تصريحاته لإذاعة "راديو ماركا": "كانت مفاجأة، لم نكن نعتقد أنه يمكننا الحصول على لاعب مثل ماسون جرينوود".
وأوضح المدير الفني لخيتافي: "جرينوود صديق بيلينجهام، ونصحه بالانضمام إلى الدوري الإسباني.. ولم نعتقد أنه يمكن أن تحدث الصفقة".

وزاد: "جرينوود لاعب رائع. يجب أن نكون صبورين لأنه لم يلعب لمدة عام ونصف. نحن نساعده بشكل كبير. إنه يندمج بشكل رائع وآمل أن يتمكن من مساعدتنا".

يذكر أن الجناح الشاب تورط في أزمة اعتداء على صديقته السابقة، لتوجه إليه اتهامات بالاعتداء الجسدي والعنف المفرط، قبل إسقاط كافة التهم لاحقا.