رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإطلاق 5000 صاروخ من حماس

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت حوالي 5000 صاروخ على الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء المواجهات.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير لها، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحصى حتى الآن 1000 جثة لمنفذي الهجمات في الأراضي الإسرائيلية ويبدو أنهم خططوا لاحتلال وليس لهجوم.

وفي وقت سابق، قُتل شقيق "محمد الضيف" قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في نبأ عاجل، صباح اليوم الأربعاء.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن شقيق الضيف قُتل و3 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي لمنزل كانوا متواجدين فيه بخان يونس.

وتبادل رواد مواقع التواصل فيديوهات قالوا إنها للمنزل الذي كان شقيق الضيف متواجدا فيه.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان قصفه لأكثر من 70 هدفا في غزة هذه الليلة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن 31 مواطنا قتلوا وأصيب آخرون في غارات إسرائيلية على منازل في خان يونس والنصيرات ودير البلح وتل الزعتر جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في وقت سابق يوم الثلاثاء، أن عدد قتلى القصف الإسرائيلي وصل لـ900 بينهم 260 طفلا و230 امرأة فضلا عن 4600 جريح.

قيادي حوثي يُخاطب ولي العهد السعودي ويدعو لفتح الحدود مع إسرائيل

أثار القيادي بجماعة الحوثي في اليمن، "محمد علي الحوثي"، تفاعلاً واسعًا وكبيرًا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعليق على العمليات التي تشنها حماس ضد إسرائيل ومُطالبته ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بفتح الحدود، حسبما أفادت شبكة "CNN"، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في تدوينة للحوثي على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "ولي العهد العربي السعودي.. إن واقع اليوم مغايرٌ لما كان عليه بالأمس، وذلك بعد أن فُتحت المعركة مع الكيان الإسرائيلي العدو الحقيقي للأمة.. ولأن المملكة السعودية التي تقودها - لها حدود الان مع العدو وكذلك حدود مع الجمهورية اليمنية، فأدعوك لتوقيع اتفاق لفتح مسار عاجل محدد ومؤقت، ليستطيع الشعب اليمني تفويج أبنائه للالتحام بإخوانهم في فلسطين نصرةً لهم..".

حماس ترد بقوة على تصريحات "بايدن" وتُؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رفضها لما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، من مُغالطات، مُستنكرة بشدة تصريحاته التحريضية، مُؤكدة "على حق الشعب في المقاومة وإنهاء الاحتلال"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وقالت الحركة في بيان صحفي: نرفض في حركة المقاومة الإسلامية حماس ونستنكر بشدة التصريحات التحريضية التي أدلى بها الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تزامنت مع استمرار وتصاعد العدوان الصهيوني الهمجي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وباقي أراضينا المحتلة، ونعتبر هذه التصريحات محاولة للتغطية على إجرام وإرهاب الحكومة الصهيونية التي أوغلت في دماء شعبنا، حيث لم يقم بالإشارة مطلقا في كلمته إلى المجازر التي ترتكبها القوات الصهيونية ضد شعبنا بدم بارد وعلى مرأى ومسمع من العالم".