رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من لويس دياز على إلغاء هدفه أمام توتنهام

نشر
الأمصار

كسر الكولومبي لويس دياز، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، صمته بشأن هدفه الذي تم إلغائه خلال مباراة فريقه أمام نظيره توتنهام في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج.

وكان هدف لويس دياز الذي تم إلغائه كفيلاً بخروج ليفربول بنقطة التعادل من اللقاء الذي انتهت أحداثه بخسارة الريدز بهدفين مقابل هدف في الدوري الإنجليزي.

 

وقال لويس دياز في تصريحات لصحيفة ديلي ميل البريطانية إن مسألة الهدف كانت معقدة بعض الشيء، في هذا الوقت، مشيرًا إلى صدمته الأمور بشدة، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن بالنسبة إلى لباقي الفريق”.

وواصل في حديثه: “بين الشوطين تحدثنا عن مسألة الهدف الذي تم إلغائه طويلاً، خاصة وإن النتيجة الإيجابية للمباريات كانت ستساعدنا، هذه أشياء تحدث”.

 

واختتم لويس دياز تصريحاته مؤكدًا على أن الحكام بشر، عليك أن تأخذ الأمور بشكل أبسط، وتمضي قدمًا”.

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي اعترفت بصحة هدف دياز الذي سجله في شباك توتنهام، كما وافقت على طلب ليفربول بالحصول على نسخة من تسجيل الحوار الذي دار بين حكم اللقاء وحكم تقنية الفيديو، والذي أشار إلى أن إلغاء الهدف جاء بسبب سوء فهم بين الحكمين.

 

كما تمت معاقبة الحكمين، باستبعادهما من عدة مباريات كانا مكلفا بالتواجد فيها، خلال منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإنجليزي.

يورجن كلوب يواصل مهاجمة الحكام بسبب مباراة ليفربول وتوتنهام

تحدث يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ، على المقطع الصوتي الذي كشفته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكواليس إلغاء هدف لويس دياز أمام توتنهام في مباراة الجولة الماضية.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليفربول أمام رويال سانن خيلويزي في الدوري الأوروبي القرر لها غدًا: "المقطع الصوتي لحكام الفيديو فى مباراة توتنهام لم ولن يغير أي شيء،  وهي أن هدف صحيح لم يحتسب".

وأضاف كلوب عن مطالبته بإعادة المباراة قائلا: "حدث كان خطأ واضح، لكن يجب أن تكون هناك حلول لما هو قادم ، أما عن إعادة المباراة  فلن يحدث، على قدر ما أذكر لم يتم إعادة أي مباراة قد لعبت ولذلك أرى بأنه يجب أن تكون هناك إعادة للمباريات".

واختتم كلوب تصريحاته : " نتحدث عن تقنية VAR، ولكن في هذه المباراة كان هناك موقف آخر حيث حصل اللاعب كوريتس على بطاقة حمراء لا أعتقد أنها بطاقة حمراء من الأساس ، أعتقد أنه كان خطأً واضحًا وجليًا".

كان نادي ليفربول أعلن مؤخرا التصعيد ضد أزمة الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في مباراة توتنهام والتي تسببت في خروج الريدز خاسراً في القمة التي جمعتهما بالجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.